اخر اخبار الرياضة .. كرواتيا تتلاعب بالأرجنتين «الباهتة» وتلحق بركب المتأهلين لثمن النهائي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حجز المنتخب الكرواتي مقعده في دور الـ16 بمونديال روسيا بعدما حقق فوزا مستحقا وكبيرا على حساب المنتخب الأرجنتيني «الباهت» بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي أقيم مساء الخميس على ملعب (نيجني نوفجورود) في ثاني مواجهات المجموعة الرابعة بالبطولة.
جاءت ثلاثية الكروات في النصف الثاني حيث بادر أنتي ريبيتش بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 53، قبل أن يعزز القائد لوكا مودريتش التقدم قبل 9 دقائق من صافرة النهاية.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع (ق90+1) اختتم إيفان راكيتيتش ثلاثية كرواتيا.
وبهذا الانتصار يحلق «الناريون» منفردين في صدارة المجموعة بـ6 نقاط، بفوز ثان على التوالي، ليلحقوا بركب المتأهلين لثمن النهائي وهم حتى الآن، فرنسا وروسيا وأوروجواي.
في المقابل، واصل رفاق النجم ليونيل ميسي عروضهم المخيبة للآمال في البطولة، بعد التعادل المخيب أمام آيسلندا في الافتتاح، ليتجمد رصيدهم عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، قبل مباراة آيسلندا ونيجيريا في نفس المجموعة غدا الجمعة على ملعب (فولجوجراد أرينا).
بدأ اللقاء بدون فترة جس نبض بين المنتخبين ليضيع الكرواتيين فرصة هدف أول بعد مرور خمس دقائق فقط عندما انطلق إيفان بيريشيتش حتى منطقة جزاء الأرجنتين ثم سدد كرة يسارية أرضية تألق ويلي كاباييرو في إبعادها بأطراف أصابعه لركنية.
بدأ رفاق النجم ليونيل ميسي يدخلون في أجواء اللقاء تدريجيا وكاد إنزو بيريز أن يهز الشباك في الدقيقة 13 بعدما استقبل تمريرة أرضية من جابرييل ميركادو من اليمين داخل المنطقة ليسدد كرة قوية ولكن تدخل ديان لوفرين في الوقت المناسب وأنقذ الكرة لركنية.
وفي الدقيقة 30 أهدر إنزو بيريز هدفا لا يضيع عندما تسبب عدم التفاهم بين الحارس دانييل سوباسيتش وديان لوفرين في عودة الكرة للاعب ريفر بليت الأرجنتيني داخل المنطقة والمرمى خالي من حارسه ولكنه سدد الكرة بغرابة في الشباك الخارجية.
وكاد الرد أن يأتي سريعا من جانب لاعبي كرواتيا بعد 3 دقائق إلا أن ماريو ماندزوكيتش رفض هدية دوماجوي فيدا الذي أرسل تمريرة طويلة داخل المنطقة لمهاجم يوفنتوس الإيطالي ليجد نفسه في مواجهة كاباييرو ولكنه حول الكرة برأسه بجوار القائم الأيمن برعونة شديدة.
وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الحكم لإطلاق صافرة نهاية النصف الأول، رفض أنتي ريبيتش تمريرة حريرية من القائد لوكا مودريتش من منتصف الملعب عندما تباطئ قليلا ليمنح الفرصة للاعبي الأرجنتين للعودة ويضطر في النهاية لتسديد كرة قوية علت مرمى كاباييرو بقليل.
مع بداية الشوط الثاني، توغل سرخيو أجويرو داخل منطقة جزاء كرواتيا وسدد كرة أرضية أمسكها سوباسيتش بثبات.
وارتكب كاباييرو خطأ فادحا في الدقيقة 53 أهدى به منتخب كرواتيا التقدم بعدما فشل في تشتيت كرة عائده له من دفاع «الألبيسيليستي» ليهيأ الكرة أمام أنتيتش الذي لم يرفض الهدية وسدد كرة على الطائر في الشباك.
ووقف الحظ أمام «راقصو التانجو» بعدما منع سوباسيتش هدفا محققا للمنتخب اللاتيني في الدقيقة 64 عندما قابل بيريز تمريرة البديل جونزالو إيجواين من داخل المنطقة بتسديدة أرضية تصدى لها حارس موناكو الفرنسي بقدمه قبل أن ترتد لميسي ولكن إيفان راكيتيتش تدخل في الوقت المناسب وأخرج الكرة لركنية.
وفي الدقيقة 68 لجأ سامباولي لآخر الحلول المتواجدة على مقاعد البدلاء وهو «الجوهرة» باولو ديبالا الذي سجل مشاركته الأولى في المونديال عبر مسيرته.
وسدد نجم يوفنتوس الإيطالي كرة قوية في الدقيقة 71 ولكنها مرت بقليل فوق مرمى سوباسيتش.
وبينما كان لاعبو «الألبيسيليستي» يسعون لتدراك الموقف، أطلق مودريتش رصاصة الرحمة على آمالهم بهدف ثان قبل 9 دقائق من النهاية بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت على يسار كاباييرو.
وتعاطفت العارضة مع رفاق ميسي في الدقيقة 86 عندما رد تسديدة رائعة من راكيتيتش من ركلة حرة قبل منطقة الجزاء بقليل.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عمق راكيتيتش من جراح الارجنتينيين بهدف ثالث بعدما ارتدت تسديدة مودريتش من كاباييرو للبديل ماتيو كوفاتشيتش الذي تمهل ومرر الكرة لراكيتيتش الذي أسكن الكرة داخل الشباك.
أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز مستحق لكرواتيا وتأهلها لدور الـ16.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. كرواتيا تتلاعب بالأرجنتين «الباهتة» وتلحق بركب المتأهلين لثمن النهائي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق