اخر اخبار الرياضة .. كوتينيو ونيمار يمنحان البرازيل فوزها الأول في المونديال بالوقت القاتل

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

منح كوتينيو ونيمار البرازيل فوزها الاول بمونديال روسيا بتغلبها على كوستاريكا بهدفين دون رد في الوقت القاتل اليوم الجمعة في ملعب «كريستوفسكي» بمدينة سان بطرسبرج في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة التي تصدرها «راقصو السامبا» مؤقتا.
وبعد محاولات عديدة لهز شباك كوستاريكا وسط تألق حارس «لوس تيكوس» كيلور نافاس، استطاعت البرازيل أخيرا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع أن تنتصر عبر هدفين من توقيع كوتينيو (90+1) ونيمار (90+7).
وفي الشوط الأول، ضيقت فيه كوستاريكا الخناق على البرازيل، فلت «لوس تيكوس» من هدف دخل مرماهم عبر مهاجم مانشستر سيتي جابرييل جيسوس بعد تمريرة من مارسيلو لاعب ريال مدريد لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وفي الشوط الثاني، كشرت البرازيل عن أنيابها بهجمات خطيرة استطاع كيلور نافاس حارس ريال مدريد التصدي لها ببراعة، كما كان نيمار لاعب باريس سان جيرمان نجما لتصويبة قوية خطيرة من خارج المنطقة لكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار نافاس (ق72).
وبالدقيقة (78) حاول نيمار أن يحصل على ضربة جزاء بتمثليه السقوط داخل المنطقة وبالفعل احتسب الحكم الهولندي بيورن كويبرس ضربة الجزاء لكن إزاء اعتراض لاعبي كوستاريكا لجأ غلى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» والغى ضربة الجزاء ليستمر التعادل السلبي.
وإزاء فشل نيمار في هز الشباك بدا متوترا وحصل على بطاقة صفراء (ق88) بعد انفعاله وإلقائه الكرة بقوة احتجاجا منه على إضاعة الوقت، وأشهر الحكم بطاقة أخرى لكوتينيو بعدما اعترض على إنذار لاعب باريس سان جيرمان.
وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، تقدم كوتينيو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع إذ استغل هجمة بدأت بتمريرة من مارسيلو ليلقى فيرمينو الكرة على رأسه ثم يصوبها فيلمسها جابرييل جيسوس ويستغل كوتينيو غياب الرقابة عنه ويتدخل ليسكن الكرة في الشباك.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع نجح نيمار أخيرا وهز الشباك لأول مرة في مونديال روسيا بعد تمريرة عرضية من دوجلاس كوستا.
وبفوزها اليوم رفعت البرازيل رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادلها أمام سويسرا وتصدرت مؤقتا المجموعة الخامسة في انتظار مباراة صربيا مع سويسرا، بينما لازالت كوستاريكا تتذيل الترتيب بلا رصيد بعدما خسرت في ظهروها الأول أمام صربيا بهدف دون رد.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. كوتينيو ونيمار يمنحان البرازيل فوزها الأول في المونديال بالوقت القاتل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق