عاجل

اخر اخبار الرياضة .. أزمة «الكيف» تضرب «مزاج» جماهير «المونديال»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

وضعت السلطات الروسية قواعد حازمة وصارمة قبل الدخول فى الأدوار النهائية لبطولة كأس العالم، التى تستمر حتى 15 يوليو المقبل، وذلك بعد منع تعاطى المخدرات والكحوليات فى الأماكن والشوارع العامة، حفاظاً على السلوك الحضارى للمشجعين، وخوفاً من ترديد جماهير إنجلترا هتافات سياسية معادية للكرملين، خاصة فى ظل التوتر السياسى بين موسكو وبريطانيا العظمى، على خلفية تسمم الجاسوس الروسى فى بلاد الإنجليز.

وحذرت الشرطة الروسية المشجعين من مخالفة التعليمات والقواعد الصارمة التى وُضعت منذ أيام قليلة، لتجنب العقوبة القاسية التى فُرضت على الخارجين عن النصوص واللوائح، والتى يُحبس فيها المخالف لمدة 15 يوماً، ويُمنع من حضور المباريات المتبقية من عمر البطولة، لتكون حملة القمع مفيدة جداً لصحتهم. وأشارت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فى تقريرها، إلى أن الشرطة الروسية ستحبس المخالفين ليس من أجل تطبيق العقوبة فقط، بل من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم أيضاً.

وأبدت سلطات موسكو مخاوفها من مشاهدة الشباب الروسى للمشجعين أو المشجعات، خاصة الإنجليز المدمنين للكحوليات، وتقليدهم خلال الفترات المقبلة، سواء فى مراحل البطولة العالمية أو ما بعد انتهاء العرس الكروى فى البلاد.

وقال مصدر فى الشرطة الروسية إن المشجعين الإنجليز شوهِدوا وهم يغنون بصوت عالٍ، ويرمون الجعة، خلال مباريات أخرى فى كأس العالم، مؤكداً أن هذا الأمر لن يحدث هنا، خاصة بعد تحذير المشجعين المتوجهين إلى مباريات إنجلترا المقبلة من أن الشرطة لديها سياسة عدم التسامح مطلقاً مع الشرب فى الأماكن العامة، والتى سيتم فرضها من أجل صحتهم. وأكدت الصحيفة أنه تم إرسال فيديو لاتحاد الكرة الإنجليزى، يُظهر ترديد هتافات وأغانٍ لمشجعى كرة القدم الإنجليز، معادية للسامية، وهم يحيون النازى فى مدينة فولجوجراد، الإثنين الماضى.

وتابعت أنه من المرجح أن يثير التوتر السياسى بين روسيا وبريطانيا الشكوك حول أى غناء جماعى أو ترديد هتافات سيئة من قِبَل المشجعين الإنجليز.

ونقلت تصريحات مصدر شرطى روسى، وقال: «لن نقف لأى أغانٍ مناهضة للروس أو غيرها من السلوكيات السيئة، ولدينا العديد من ضباط الشرطة الآخرين القادمين إلى (نيجنى) لمساعدتنا، فإدمان الكحول سيئ، ويرسل رسائل سيئة للغاية، ولا تريد حكومتنا سوى رسائل إيجابية للعالم ولشبابنا».

وأوضحت أن الحكومة الروسية لا تريد إعلان الحرب على الكحوليات، ولكن تريد فقط تنظيمها، مشيراً إلى أن الضباط تجاهلوا المشجعين السويديين، الذين كانوا فى «نيجنى»، خلال مباراتهم مع كوريا الجنوبية، الإثنين الماضى، والذين ألقوا بيرة على الأرصفة، فقط لعدم إفساد العطلة للمشجعين، ولحين إصدار تعليمات تنظيم شرب الكحوليات وسريانها على الكل دون تفرقة.

ودعمت الشرطة الروسية المشجعين الإنجليز بمشروب شاى على مقهى يكافح المخدرات والكحوليات، يُعرف باسم «المركو» الروحى والتربوى، فى حال تجنبهم شرب الكحوليات فى الأماكن العامة والشوارع.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. أزمة «الكيف» تضرب «مزاج» جماهير «المونديال» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق