عاجل

اخر اخبار الرياضة .. من هم الرابحين والخاسرين في سوق إنتقالات البريميرليج صيف 2018 (تقرير)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

انتهى سوق الإنتقالات للكرة الإنجليزية وأصبحت أندية البريميرليج غير قادرة على شراء أي لاعبين حتى يناير المقبل، لتكون الإستعدادات لموسم 2018- 2019 قد تمت واصبح الجميع جاهز للإنطلاق مع الموسم الكروي الجديد الذي سيبدأ مساء اليوم بمواجهة مانشستر يونايتد وليستر سيتي.

فرق البريميرليج تباين مردودها خلال السوق الصيفية، فهناك اكثر من فريق اجرى اكثر من 10 صفقات هذا الصيف مثل فولهام، وولفرهمبتون وبرايتون. في حين أصبح توتنهام هوتسبيرز هو أول نادي في تاريخ سوق الإنتقالات الصيفية في البريميرليج (وبالتحديد منذ بداية العمل بهذا النظام في عام 2003) الذي لا يجري أي صفقة طوال السوق.

في السياق التالي سنستعرض الفرق التي قدمت مردود طيب واخرى قدمت مردود مخيب خلال سوق الإنتقالات الصيفية 2018 لأندية البريميرليج.

1- ليفربول (موسم إنتقالات ناجح)

انتدب ليفربول 4 لاعبين للفريق الأول بإجمالي 167.9 مليون باوند، ليكون الريدز هو أكثر أندية البريميرليج إنفاقًا للأموال خلال صيف 2018.

ودعم الريدز صفوفه بلاعبي وسط (فابينهو ونابي كيتا)، بالإضافة لحارس مرمى (أليسون) وجناح مهاجم (شيردان شاكيري) محافظًا على نجوم الموسم الماضي بتواجد صلاح، ماني، فيرمينو وفان دايك، ليصبح ليفربول بوضع أقوى مدجج بنجوم أفضل وقائمة لديها عمق قوي تستطيع تأمين وضع الفريق في مختلف المسابقات.

2- توتنهام هوتسبيرز (موسم إنتقالات مخيب)

يواجه توتنهام هوتسبيرز موسم مرتقب، قد يكون الأصعب للنادي تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي يدخل عامه الخامس مع الفريق.

توتنهام أصبح أول نادي في عهد البريميرليج لا يجري أي صفقة خلال السوق الصيفية، ويأتي ذلك تزامنًا مع انتقال الفريق لملعب جديد، وعدم وضوح مستقبل 3 لاعبين مهمين مثل المدافع البلجيكي توبي ألديرفايرليد، الظهير الأيسر داني روز، ولاعب الوسط وموسى ديمبيلي.

توتنهام لم يخسر ايًا من قوامه الرئيسي حتى الأن، لكن عدم التدعيم بصفقات كبيرة تعطي اضافة اكبر للفريق يثير مخاوف محبي وعشاق النادي.

3- فولهام (موسم إنتقالات ناجح)

يمكننا القول ان فولهام اشترى فريق جديد، فالنادي اللندني الصغير الصاعد حديثًا للبريميرليج قد ابرم اكثر من 12 صفقة بضم حارسي مرمى، 4 مدافعين، ثنائي وسط، جناح ومهاجمين في صفقات كلفت النادي إجمالي تخطى ال100 مليون باوند.

اسماء رنانة انتدبها الصاعد للبريميرليج، شورليه بطل العالم مع ألمانيا في 2014 وصاحب الخبرة السابقة مع تشيلسي، الهداف الصربي ميتروفيتش الذي وجد نفسه مع فولهام بعد تجربة غير ناجحة في نيوكاسل، بالإضافة لثنائي وسط ملعب أفريقي مميز من الدوري الفرنسي وهما جان ميشيل سيري من نيس وزامبو أنجيسا من مارسيليا.

4- مانشستر يونايتد (موسم انتقالات مخيب)

على الرغم من البداية القوية للسوق بدفع اكثر من 60 مليون باوند لإنتداب لاعب الوسط البرازيلي فريد، إلا أن مانشستر يونايتد التزم السكون في بقية الوقت من سوق الإنتقالات مكتفيًا بإنفاق اجمالي 71 مليون باوند (وهو المبلغ الذي يقل ب4 مليون باوند عن ما دفعه النادي لضم لوكاكو فقط في الصيف الماضي).

مانشستر يونايتد يبدو وانه يتبع سياسة الهدوء في الصفقات للوقوف على مستوى الفريق هذا الموسم، وعلى الرغم من تصريحات مورينيو بأنه قدم للإدارة 5 اسماء اراد انتدابها، إلا أن ادارة النادي لم تستجيب لطلبات البرتغالي ليترقب الجميع موسم مانشستر يونايتد المقبل بعد الخلاف الواضح بين ادارة النادي ومدرب الفريق.

5- ويست هام يونايتد (موسم انتقالات ناجح)

100 مليون باوند تقريبًا انفقها النادي اللندني على شراء صفقات لتعزيز صفوف الفريق، علاوة على مدرب سبق له الفوز بلقب البريميرليج بإنتداب مانويل بيليجريني لقيادة الفريق.

ويست هام اضاف صفقات مميزة، ابرزها كان لاعب الوسط المهاجم البرازيلي فيليبي أندرسون، لاعب الوسط الإنجليزي جاك ويلشير، والمدافع الفرنسي الواعد عيسى ديوب، ليقدم النادي سوق إنتقالات مميز ومشرق لأمال وطموحات جماهيره في الموسم الجديد.

6- وولفرهمبتون (موسم إنتقالات ناجح)

بطل التشامبيونشيب في الموسم الماضي انفق هذا الصيف قرابة ال70 مليون باوند على انتداب اكثر من 10 صفقات، لعل ابرزها الثنائي البرتغالي الدولي جواوا موتينيو والحارس روي باتريسيو، وكلاهما توج مع البرتغالي بلقب يورو 2016، بالإضافة للحصول على خدمات لاعب الوسط البلجيكي الصاعد لياندير ديندونكير والجناح الطائر أداما تراوري، ليثبت وولفرهمبتون ان عودته للبريميرليج ليست فقط لمجرد القتال على عدم الهبوط مجددًا، بل لأمال وطموحات عريضة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. من هم الرابحين والخاسرين في سوق إنتقالات البريميرليج صيف 2018 (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق