عاجل

اخر اخبار الرياضة .. حصاد الجولة الـ«14»..الزمالك يعود للصدارة وهدف «حمدي» الأجمل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اًسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري العام، بخوض جميع الأندية مواجهاتها خلال هذه الجولة، والتي جاء على إثر نتائجها تغيرات عديدة في جدول ترتيب المسابقة، خاصةً للأندية المنافسة على اللقب.

أولاً: نتائج المباريات وترتيب الأندية:

يزيح فريق مصر المقاصة الستار عن أحداث الجولة بفوز شاق على حساب غزل المحلة بهدف نظيف، منحه صدارة جدول ترتيب المسابقة مناصفةً مع الزمالك، حيث رتفع رصيده للنقطة 27، وتجمد رصيد المحلة "المسكين" عند النقطة الخامسة.

ويحسم بتروجت نتيجة لقائه أمام حرس الحدود مبكراً ويعمق جراحه بثنائية نظيفة، رفعت من رصيد الفريق البترولي للنقطة 19 في المركز الثامن وأبقت الفريق العسكري في المركز قبل الأخير بخمس نقاط.

ويحقق إنبي فوزاً كبيراً على نظيره طلائع الجيش، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، صعد به للمرركز العاشر برصيد 17 نقطة، وأوقف رصيد الطلائع عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي لقاء مثير تأرجحت نتيجته لأكثر من مرة، يحسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مواجهة الإسماعيلي وسموحة، على ملعب الإسماعيلية، ليرتفع رصيد الدراويش للنقطة 18 في المركز التاسع، ويرفع سموحة من رصيده للنقطة 20 في المركز السابع.

ويتمكن فريق الداخلية من «فرملة» انتصارات الأهلي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث فشل الأحمر في الحفاظ على القمة ورفع من رصيده للنقطة 26 محتلاً المركز الثالث، بينما رفع الداخلية رصيده للنقطة 25 في المركز الخامس.

وينتفض الانتاج الحربي ويحقق فوزاً ثميناً، هو الثاني له على التوالي، على أسوان بهدفين نظيفين، في مباراة ممتعة من الطرفين، سجل خلالها محمد ناجي جدو نجم الأهلي السابق، أول أهدافه بقميص فريق العجلات الحربية، الفوز دفع الانتاج للمركز الحادي عشر وفي جعبته 17 نقطة، وجمد رصيد ممثل الصعيد عند النقطة 14 في المركز الثالث عشر.

وفي مواجهة غلب التوتر وانفلات الأعصاب على أحداثها، تعادل المصري البورسعيدي مع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق، التعادل حرم أبناء بورسعيد من الحفاظ على القمة، حيث تراجع للمرتبة الرابعة برصيد 26 نقطة، ورفع من رصيد الاتحاد للنقطة 22 في المركز السادس.

وفي لقاء سلبي لعباً ونتيجةً، جمع المقاولون العرب بوادي دجلة، فشل كل فريق في هز شباك الاّخر، ليبقى الفريقان في مركز صعب للغاية بجدول الترتيب، الذئاب في المركز الـ 15برصيد 9 نقاط، ووادي دجلة بـ 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويستعيد الزمالك قمة ترتيب جدول المسابقة، بالفوز على اتحاد الشرطة، بهدف نظيف، ورفع رصيده للنقطة 27 ليشارك مصر المقاصة صدارة المسابقة، بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند النقطة الثامنة في المركز السادس عشر.

ظواهر الجولة

استمرت حالة الاعتراض على قرارات التحكيم والمشادات بين اللاعبين في أغلب مباريات الجولة، ليواصل لاعبو الأندية والأجهزة الفنية مسلسل الخروج عن النص وعدم الالتزام بالروح الرياضية.

قلب النتائج وتحويل التأخر لانتصار أمر لم يتواجد خلال أحداث هذه الجولة، فجميع الأندية التي استهلت مواجهاتها بالتهديف لم تخسر، على عكس الكثير من المباريات بالجولات السابقة، التي شهدت أحداث مثيرة في تحول النتيجة خلال سير المباراة.

الأهداف المتأخرة التي تأتي في الوقت القاتل من عمر المباريات لم يكن لها مكاناً بالجولة الرابعة عشرة من عمر المسابقة، على عكس الجولة الثانية عشرة التي جاءت أغلب أهداف مبارياتها في الأنفاس الأخيرة من عمر المواجهات.

اختفاء المهاجمين الأفارقة المحترفين بأندية الدوري وانطفاء نجمهم البازغ خلال الجولات السابقة للمسابقة، فلم يتمكن أحد منهم من فرض نفسه خلال مباريات الجولة، حيث سجل جيمس أوبوسكيني لاعب بتروجت، الهدف الوحيد، ذا النكهة الأفريقية بالجولة.

أرقام الجولة

19 هدفاً فقط سُجلت بالجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري العام، بنسبة 2.1 هدف في المباراة الواحدة، وهي نسبة متوسط مقارنةً ببعض الجولات السابقة.

حالة طرد وحيدة من بين المباريات التسع، كانت من نصيب محمد أشرف لاعب فريق النادي المصري، إثر حصوله على إنذارين أولهما للتحايل على الحكم في احتساب ركلة جزاء، والثاني بسبب الخضونة مع هاني سعيد لاعب الاتحاد السكندري.

مروان محسن مهاجم الإسماعيلي، صعد لقمة ترتيب هدافي المسابقة مشاركاً النيجيري ستانلي مهاجم وادي دجلة الرصيد نفسه ولكل منهما 7 أهداف، بينما جاء في المرتبة الثانية أحمد رؤوف مهاجم المصري ومحمود كهربا مهاجم الزمالك وحسام باولو مهاجم سموحة ولكل منهم 6 أهداف.

ثلاث ركلات جزاء شهدتها الجولة كانت من نصيب الإسماعيلي أمام سموحة والاتحاد أمام المصري وبتروجت أمام الطلائع، وتُرجمت الركلات الثلاثة لأهداف.

هدفان جاءا عن طريق النيران الصديقة لمدافعي الأندية في مرماهم، الأول سُجل بواسطة راشد فاروق مدافع الداخلية في مرماه خلال مواجهة الأهلي، والثاني عن طريق فرانك أنجوجا لاعب طلائع الجيش لمصلحة إنبي.

الأفضل بالجولة

تصدي حارس الزمالك، أحمد الشناوي للانفراد التام بمرماه من قبل محمود أجوجو مهاجم اتحاد الشرطة، هو الأفضل من بين جميع تصديات حراس الجولة الرابعة عشرة، فتمكن الشناوي من إنقاذ هجمة نادر حدوثها بالملاعب من خلال 7 لاعبين من المنافس في غياب جميع لاعبي فريقه، ليستحق أن تكون الأفضل عن جدارة بهذه الجولة.

ويأتي هدف السيد حمدي، مهاجم مصر المقاصة، ليكون الأروع من بين التسعة عشر هدفاً، التي سُجلت بالمباريات التسعة، حيث تألق نجم الفريق الفيومي وسدد ركلة خلفية مزدوجة أعلنت عن هدف فوز فريقه على غزل المحلة في مستهل مباريات الجولة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. حصاد الجولة الـ«14»..الزمالك يعود للصدارة وهدف «حمدي» الأجمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق