عاجل

اخر اخبار الرياضة .. كيف استغل ماهر سلبيات جروس وكان الأقرب للفوز؟ (تحليل)

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أهدر سموحة فوزًا كان مضمونًا بعد اهدار ياسر ابراهيم لركلة جزاء في الدقيقة 92 من عمر اللقاء مع الزمالك لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليرفع الزمالك رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني خلف نادي بيراميدز ويرفع سموحة رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس.

بدأ جروس المباراة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1جنش في حراسة المرمي على اليمين النقاز وعلى اليسار بهاء مجدي والونش ومحمود علاء قلبي دفاع وفي الوسط طارق حامد والفرجاني ساسي وفي الأمام محمد ابراهيم في الوسط وعلى اليمين ابراهيم حسن وعلى اليسار اوباما وفي الأمام كاسونجو.

بينما على ماهر بدأ اللقاء ب 4-2-3-1 أبوجبل في حراسة المرمي ومحمد منصور على اليسار وأسامة ابراهيم على اليمين وياسر ابراهيم والسيد فريد قلبي دفاع وفي وسط الملعب أحمد نبيل مانجا وأحمد حمص أمامهم في الوسط نيسامبي وعلى اليمين أوميد اوكري وعلى اليسار محمد حمدي زكي وفي الأمام شولينجو.

سموحة قدم مباراة جيدة تكتيكًا في المجمل بدأت منذ الشوط الأول بارتداد سريع للأجنحة في الدفاع وذلك لغلق المساحات أمام أطراف الزمالك ونجح في ذلك خاصة الناحية اليسري ناحية بهاء مجدي بسبب عودة أوميد أوكري.

تحليل مباراة الزمالك و سموحة

تكرر الأمر أيضًا في الناحية اليسري لسموحة ناحية النقاز حيث دائمًا كان يتواجد محمود منصور وحمدي زكي ومع تكاسل حمدي زكي في العديد من المناسبات لعب ياسر ابراهيم دور هام في التغطية أمام النقاز، الكرة الوحيدة التي أفلت بها النقاز لعبها عرضية لكاسونجو أنقذها اسامة ابراهيم من على خط المرمي.

تحليل مباراة الزمالك و سموحة

جروس اعتمد على الضغط المتوسط على سموحة على الرغم من أن سموحة يلعب على بناء الكرة من الخلف وكان لساسي الدور المحوري في الضغط خاصة على وسط سموحة أثناء عملية البناء.

تحليل مباراة الزمالك و سموحة

في الناحية الأخري على ماهر اعتمد على الضغط العالي على الزمالك لافشال بناء الهجمات من الخلف وهو ما نجح فيه في العديد من الكرات أبرزها الضغط على طارق حامد الذي دائمًا ما يخطئ في الاستلام أثناء عملية البناء.

تحليل مباراة الزمالك و سموحة
تحليل مباراة الزمالك و سموحة

عاب الزمالك خلال المباراة تمركز لاعبيه خاصة في وسط الملعب حيث كانت أكثر من 80% من الكرات الثانية للاعبي سموحة .

تحليل مباراة الزمالك و سموحة

اللاعب الوحيد الذي كان يتحرك ولا ينتظر الكرة كان ابراهيم حسن بينما محمد ابراهيم واوباما لم يقوما بهذا الدور بشكل مناسب وهو ما تسبب في غياب الوسط الهجومي للزمالك تمامًا.

تحليل مباراة الزمالك و سموحة

على مستوي التغييرات كان للثنائي جروس وماهر اللمسة التي أعطت الفارق، تغيير جروس الاول كان بنزول كهربا بدلا من محمد ابراهيم وتحول اوباما للعمق وكهربا للطرف أعطت للزمالك الهدف الاول بتمريرة من الاول للثاني الذي انفرد بالمرمي واخترق العمق وسجل.

أما ماهر فنزول حسام حسن بدلا من أحمد حمص لاعب الوسط ليغير تكتيكيه ل 4-1-3-2 وأحرز حسام حسن هدف التعادل من رأسية بعد نزوله بدقائق، نزول اسلام صالح بدلا من محمد حمدي زكي أيضًا أغلق ناحية النقاز الزمالك ولم يلعب عرضياته لكاسونجو.

حاول جروس تنشيط الناحية اليسري عن طريق فتوح وأيضًا غلق الطريق أمام اوكري وهو ما نشط الجبهة قليلًا واضطر على ماهر لسحب أوكري ونزول شريف رضا ليتحرك اسلام صلاح لليمين وشريف رضا لليسار..شريف رضا صنع الهدف الأول من عرضية وتسبب في ركلة جزاء أهدرها ياسر ابراهيم.

في المجمل تفوق على ماهر على جروس على الرغم من تحرك جروس الجيد خلال الشوط الثاني ولكن عيوب الزمالك خاصة في الانتشار وضياع الكرات الثانية بالاضافة إلى المساحات خلف الظهيرين وبين عمقي الدفاع وتسبب ذلك في انفرادين لسموحة الاولي تعثر فيها المهاجم والثانية أنقذها النقاز.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. كيف استغل ماهر سلبيات جروس وكان الأقرب للفوز؟ (تحليل) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق