عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «لاليجا 9»: أرقام سلبية في خسارة الريال.. والضربات الثابتة تقود الحصان الأسود للوصافة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

الجولة التاسعة للدوري الأسباني "لاليجا" انطلقت منذ يوم الجمعة ومرورًا بالأمس، السبت، ولُعبت حتى اللحظة 5 مباريات من الجولة.

المباراة الأبرز كانت في ملعب كامب نو، حيث استضاف برشلونة فريق أشبيلية في صدام قوي بين فريقين يعلمان تمامًا ان الفائز سيرتقيلقمة ترتيب الدوري.

برشلونة حقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-2 ، وأعتلى قمة الترتيب برصيد 18 نقطة مُلحقًا بأشبيلية الهزيمة الأولى بعد 4 جولات متتالية من الإنتصارات للفريق الأندلسي.

وأنهى برشلونة سلسلته السلبية التي شهدت فشل الفريق في تحقيق الفوز ل4 جولات متتالية، وحقق فوزًا كبيرًا، لم يعكر صفوه سوى خروج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مصابًا في الشوط الأول.

وعلى الرغم من إصابة ميسي إلا أن الأرجنتيني سجل هدف (هدف برشلونة الثاني) معتاد في شباك الضيوف، ليرفع سجله التهديفي ضد أشبيلية بالتخصص إلى 25 هدف، ليكون النادي الأندلسي أكثر الأندية التي سجل في شباكها ليونيل ميسي.

وسجل سواريز هدفًا (الثالث) لينهي سلسلة صيامه التهديفي والذي امتد إلى 570 دقيقة متتالية دون تسجيل في مختلف البطولات.

وفي سانتياجو بيرنابيو، واصل ريال مدريد عروضه المخيبة بعد ان فشل في تحقيق الفوز للجولة الرابعة على التوالي، وتلقى الهزيمة الثالثة في اخر 4 جولات والتي جاءت على بنتيجة 2-1 يد ضيفه نادي ليفانتي الذي حقق بدوره أول فوز في الدوري في سانتياجو بيرنابيو منذ موسم عام 2007، في حين تلقى ريال مدريد هزيمته الثالثة على التوالي في مختلف البطولات للمرة الأولى منذ عام 2009.

وحقق ريال مدريد ثاني أسوأ سلسلة من عدم التسجيل في تاريخه، والتي امتدت إلى 465 دقيقة (7 ساعات و45 دقيقة) وأوقفها هدف مارسيلو في الدقيقة 72 ضد ليفانتي، لتكون اسوأ سلسلة للنادي بدون تهديف في مختلف البطولات، منذ سلسلة من 495 دقيقة حدثت خلال عام 1985.

وواصل فالنسيا نتائجه المخيبة هذا الموسم بعد ان سقط في فخ التعادل للمرة السابعة في الدوري امام ليجانيس في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، ليحقق الخفافيش رقم تعادلات بعد 9 جولات فقط هذا الموسم، مُعادل لما حققوه في الموسم الماضي بأكمله (38 مباراة).

وفشل فالنسيا في استغلال عامل ملعبه للمباراة الخامسة هذا الموسم، متعادلًا في جميع هذه المباريات، في حين واصل ليجانيس نتائجه الجيدة في الجولات الأخيرة محققًا نقطته السابعة في اخر 4 جولات من لاليجا، مقارنة بنقطة يتميمة من الجولات ال5 الأولى من المسابقة.

وتمكن فياريال من انتزاع نقطة التعادل من أتلتيكو مدريد في المباراة التي جرت على ملعب الأول وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

ونجح فياريال في انهاء سلسلة الهزائم التي طالته في اخر جولتين من المسابقة، في حين فشل أتلتيكو مدريد في استثمار الفرصة والصعود إلى قمة ترتيب لاليجا رفقة برشلونة، واكتفى بالتواجد في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وحقق ألافيس فوزه الخامس هذا الموسم والذي جاء على حساب مضيفه سيلتا فيجو بنتيجة هدف نظيف، في مباراة شهدت الفوز الأول في تاريخ ألافيس على سيلتا فيجو في معقله خلال مباراة في لاليجا (10 محاولات سابقة غير ناجحة، 3 تعادلات و7 هزائم)، ليرتقي ألافيس إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة في كبرى مفاجأت لاليجا هذا الموسم..

وسجل ألافيس هدف المباراة الوحيد نتيجة ضربة ثابتة، ليتمكن ألافيس 6 هدف من ركلة ثابتة في لاليجا هذا الموسم، وهو أكثر فريق تمكن من إستغلال الضربات الثابتة هذا الموسم بين جميع أندية الدوري الأسباني، وهي تمثل 50% من إجمالي الأهداف التي سجلها الحصان الأسود للدوري الأسباني هذا الموسم (12).

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «لاليجا 9»: أرقام سلبية في خسارة الريال.. والضربات الثابتة تقود الحصان الأسود للوصافة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق