اخر اخبار الرياضة .. في ذكرى ميلاده الـ45.. ليس الفوز والبطولات ولكن هذا أكثر ما يُسعد جوارديولا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الإثنين الموافق 18 يناير، هو ذكري ميلاد العبقري بيب جوارديولا، لاعب برشلونة الإسباني وروما الإيطالي سابقًا، والمدير الفني لبايرن ميونخ حاليًا وبرشلونة سابقًا، نختلف ونتفق على قدراته ولكن يبقى بيب أسطورة كتبت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم.

بدأ جوارديولا مسيرته في صفوف فريق برشلونة، وظل مع الفريق 11 عامًا، حقق خلالها العديد من الإنجازات، ثم انتقل إلى بريشيا الإيطالي في صفقة انتقال حر، وبعد موسمه الأول انتقل إلى روما لمدة 6 أشهر ثم عاد مجددًا للفريق، قضى 6 أشهر قبل انتقاله إل قطر عبر بوابة الأهلي، وبعد موسمين انتقل إلى المكسيك لصفوف فريق دورادوس دي سينالوا، وبعد 6 أشهر أعلن اعتزاله.

حقق بيب خلال تلك المسيرة 6 ألقاب دوري الإسباني، 2 كأس إسبانيا، 4 كأس السوبر الإسباني، 1 دوري أبطال أوروبا، 1 كأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس، 2 السوبر الأوروبي، 1 الميدالية الذهبية للألعاب الأوليمبية.

كذلك ولد بيب مديرًا فنيًا كبيرًا، حيث بدأ مسيرته مع فريق برشلونة الرديف، وبعد موسمه الأول تولى الفريق الأول لمدة 4 مواسم، انتقل بعدها إلى العملاق الألماني بايرن ميونخ لمدة ثلاثة مواسم تنتهي في يوليو المقبل.

حقق جوارديولا خلال مسيرته التدريبية 3 ألقاب للدوري ولقبين للكأس و3 سوبر في إسبانيا، 2 دوري أبطال أوروبا، 3 سوبر أوروبا، 3 كأس العالم للأندية، 2 دوري ألماني، 1 كأس الاتحاد الألماني.

أما عن أبرز تصريحاته فكان: «الفوز وتحقيق البطولات هو أمر جيد، ولكن هذا ليس كل شئ في النهاية، ما يُبهرني حقًا هو حينما يقول لك لاعبك: لقد ساعدتني حقًا لأكون أفضل وأفضل لقد تعلمت منك الكثير، هذا ما يجعلني سعيدًا».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. في ذكرى ميلاده الـ45.. ليس الفوز والبطولات ولكن هذا أكثر ما يُسعد جوارديولا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق