حصاد الجولة الأولى لأمم أفريقيا 2019.. غياب التعادل السلبي وبطاقة حمراء و8 منتخبات لا تعرف هز الشباك

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصاد الجولة الأولى لأمم أفريقيا 2019.. غياب التعادل السلبي وبطاقة حمراء و8 منتخبات لا تعرف هز الشباك

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حصاد الجولة الأولى لأمم أفريقيا 2019.. غياب التعادل السلبي وبطاقة حمراء وحيدة و8 منتخبات لا تعرف هز الشباك.Sponsored Links

اُسدل الستار اليوم الثلاثاء، على منافسات الجولة الأولى لكأس أمم أفريقيا نسخة 2019 التي تحتضنها مصر، وذلك بنهاية مباراتي الجولة السادسة والأخيرة بملعب الاسماعيلية.

ونستعرض من خلال التقرير التالي بلغة الأرقام حصاد لكل ما جاء في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لكان 2019.

12 مباراة كانت حصيلة الجولة الأولى للمرة الأولى في تاريخ الكان بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة للرقم 24، وانتهت 3 منهم بالتعادل مقابل 9 مباريات انتهت بفوز أحد المنتخبين.

محمود تريزيجيه هو صاحب أول أهداف النسخة الحالية من الكان وسجله في المباراة الافتتاحية لمصلحة مصر في شباك زيمبابوي مع الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

أسرع هدف في البطولة حتى الاّن عقب نهاية الجولة الأولى من نصيب ميكايل بوتي لاعب بنين في الدقيقة «2» من عمر مباراة منتخب بلاده أمام غانا.

المهاجم المالي أداما تراوري والبنيني ميكائيل بوتيه هما الوحيدان اللذان تمكنا من تسجيل هدفين خلال مباريات الجولة الأولى لامم أفريقيا 2019، واعتلى الثنائي قائمة هدافي البطولة، فسجل تراوري هدفين لمالي في رباعية بنين، وسجل بوتيه هدفين في تعادل بنين مع الكاميرون.

أكبر فوز تحقق في الجولة الأولى من نصيب المنتخب المالي وذلك على حساب موريتانيا بنتيجة 4/1، وهي أكثر مباراة شهدت تسديل أهداف بهذه الجولة.

مدغشقر وموريتانيا سجلا أول أهداف في تاريخهما بكأس أمم أفريقيا، فسجل مدغشقر ثنائية في تعادله أمام غينيا، وسجل موريتانيا هدفاً في خسارته بالأربعة أمام مالي، بينما استمر بوروندي مع مشاركته الأولى غير قادر على هز الشباك بعد الخسارة بهدف نظيف أمام نيجيريا.

الزيمبابوي تالنت تشوابيوا هو صاحب أول بطاقة صفراء في النسخة الجارية وحصل عليها مع الدقيقة 88 من عمر مباراة الافتتاح أمام منتخب مصر.

36 بطاقة صفراء شهدتها الجولة الأولى من قبل حكام مبارياتها، بينما تم اشهار بطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب جون بوي لاعب المنتخب الغاني في مواجهة بنين.

27 هدفاً سُجلوا في الجولة الأولى حتى الاّن جاءوا عن طريق 25 لاعباً.

نتيجة التعادل السلبي لم تتحقق في أي مباراة حتى الاّن، فجميع المباريات بلا استثناء شهدت تسجيل الأهداف.

نتيجة الفوز (1/0) و(2/0) هما الأكثر تكرراً في الجولة الأولى، وتحققت كل نتيجة في 4 مباريات.

هدف عكسي وحيد سُجل في الجولة الأولى وجاء عن طريق لاعب نايمبيا كيمويني بالخطأ في شباك منتخب بلاده لمصلحة المنتخب المغربي.

الهدف الأكثر تأخراً بالنسبة لتوقيت مباراة هو هدف كيمويني لاعب ناميبيا أيضاً في شباكه أمام المغرب مع الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

5 ركلات جزاء احتسبت في الجولة الأولى لمصلحة كل من غينيا أمام مدغشقر والجزائر أمام كينيا وتونس أمام أنجولا وتم تسجيل 5 أهداف منها دون أي اخفاق.

تنزانيا هو المنتخب الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء، وحصل 4 من لاعبيه عليها في مواجهة السنغال.

8 منتخبات عجزت عن التسجيل في الجولة الأولى، هي زيمبابوي والكونغو الديموقراطية وبوروندي وناميبيا وجنوب أفريقيا وتنزانيا وكينيا وغينيا بيساو.

------------------------
الخبر : حصاد الجولة الأولى لأمم أفريقيا 2019.. غياب التعادل السلبي وبطاقة حمراء و8 منتخبات لا تعرف هز الشباك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أسرار الأسبوع

0 تعليق