اخر اخبار الرياضة .. «البريميرليج 23».. جولة الديربيات.. وصدام فني هولندي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق الجولة 23 من البريميرليج، عصر السبت، من ملعب كارو روود، حيث يستضيف نورويتش سيتي، السادس عشر، فريق ليفربول، التاسع، في مواجهة غير محببة أبدًا لفريق وجماهير الكناري.

ليفربول في آخر 11 مباراة لم يخسر أمام نورويتش سيتي محققًا 9 انتصارات وتعادلين فقط، وفي آخر 6 مواجهات بين الفريقين نجح ليفربول في تسجيل 22 هدفا في شباك نورويتش، وإن كان 12 هدفا منهم سجلوا عن طريق الأورجوياني لويس سواريز، لاعب برشلونة الإسباني حاليًا.

ديربي لندني قوي سيجمع بين كريستال بالاس، الثامن، وتوتنهام، الرابع، في ملعب الأول.. كريستال بالاس وإن كان في وضع جيد هذا الموسم، إلا أن الفريق مؤخرًا يعاني بشدة على مستوى النتائج بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 5 مباريات (3 هزائم وتعادلين)، لكن الخطر الأكبر الذي يواجه الفريق هو الفشل التهديفي التام الذي انتابه مؤخرًا، ومن خلاله لم يسجل الفريق أي هدف في آخر 5 مباريات وهو حاليًا رابع أسوأ خط هجوم في البطولة.

على النقيض تمامًا يدخل الضيوف هذه المباراة وهم أقوى خط دفاعي في البطولة، وبحالة فنية جيدة أيضًا على الصعيد الهجومي، وكل آمال الفريق ومدربه بوشيتينو هو الفوز، السبت، ومواصلة النتائج الجيدة لاستكمال حلم المنافسة على قمة الترتيب.

ليستر سيتي، الثالث، يطمح لاستكمال أدائه المتميز وتحقيق انتصار يضعه على قمة الترتيب ولو بوضع مؤقت في انتظار سقوط المتصدر والوصيف، عندما يستضيف ستوك سيتي، السابع، الخصم القوي صاحب النتائج المميزة هذا الموسم.

مانشستر يونايتد، الخامس، يستقبل ساوثهامبتون، العاشر، في مواجهة خاصة بين مدربين بينهما الكثير من الخلافات الشخصية والفنية خلال مشوارهم التدريبي الكبير، الهولنديان لويس فان جال ورونالد كومان.

من أسفل الترتيب، يستضيف سندرلاند، التاسع عشر، فريق بورنموث، الخامس عشر، في مباراة بست نقاط للفريقين.
6 نقاط هو كل ما يفصل بين الفريقين، سندرلاند يريد الخروج من مناطق الهبوط بينما بورنموث يريد تأمين وضعه والارتقاء للمنطقة الدافئة من جدول الترتيب.

واتفورد المتراجع مؤخرًا، بالمركز العاشر حاليًا، يصطدم بفريق نيوكاسل، الثامن عشر، المنتعش مؤخرًا وفي آخر جولتين بالتحديد.. واتفورد لم يحصد سوى نقطة يتيمة في آخر 5 مباريات جعلت الفريق يبتعد قليلًا عن صراع المراكز الأوروبية، وضيفه في مباراة، السبت، هو فريق باحث عن أي نقاط ممكنة للهروب من مناطق القاع والارتقاء لوسط الترتيب.

ديربي مدينة بيرمنجهام يجمع بين ويست بروميتش، الثالث عشر، وأستون فيلا، متذيل الترتيب.

حدة المباراة معروفة ومشهورة للجميع، ديربي قوي ويأتي في ظروف غير جيدة أبدًا للضيوف الذين يجدون أنفسهم في وضعية سيئة في أسفل الترتيب، وأي نتيجة سلبية لا تعني سوى اقتراب هبوط الفريق للدرجة الأولى ولأول مرة في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز (برميرليج)، وهذا سيكون الدافع الأكبر لأصحاب الأرض وجماهيره للفوز وربما المساهمة في هبوط الجار.
ختام مباريات، السبت، سيشهد صداما قويا بين ويست هام يونايتد، السادس، ومانشستر سيتي، الثاني.. الأول يريد استغلال عامل ملعبه وسجل نتائجه المتميز أمام الخصوم الكبار هذا الموسم وتحقيق انتصارا يعيده لأجواء مراكز دوري الأبطال، المركز الرابع بالتحديد، بينما الضيف، فريق مانشستر سيتي، يسعى للانتصار من أجل الثأر لهزيمة الدور الأول، والأهم من ذلك اعتلاء الصدارة مؤقتًا في انتظار تعثر المتصدر في اليوم التالي.

مباريات الأحد

إيفرتون، الحادي عشر، يستقبل سوانزي سيتي، السابع عشر، في مباراة صعبة على الطرفين، الأول لا يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات ووجد نفسه يهبط للنصف الثاني من جدول الترتيب، على الرغم من الأداء الهجومي المميز للفريق الليفربولي، بينما الضيوف سيخوضون أولى المباريات تحت القيادة الفنية للمدرب الإيطالي جويدولين، ولا يفرق بينهم وبين مراكز الهبوط سوى نقطة يتيمة.

ختام مباريات الجولة 23 سيأتي بصدام قوي في ديربي لندني هو الأقوى بين أرسنال، المتصدر، وتشيلسي، حامل لقب الموسم الماضي وصاحب المركز الرابع عشر في جدول الترتيب للموسم الحالي.

مباراة قوية ومنتظرة، واختبار مهم للأرسنال أمام الفريق الذي فشل في الفوز عليه في آخر 8 مباريات جمعت بينهما في البرميرليج.. وأصحاب الأرض لن يجدوا تشيلسي في وضع أسهل مما هو عليه حاليًا من تخبط ونتائج سلبية وتباين في مستوى نجوم الفريق، والفوز سيكفل للفريق الحفاظ على قمة الترتيب لجولة أخرى، كما سيزيد من جراح حامل اللقب ويقربهم أكثر من مناطق الخطورة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «البريميرليج 23».. جولة الديربيات.. وصدام فني هولندي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق