اخر اخبار الرياضة .. جون أنطوي يقود الأهلي للفوز على الاتحاد وصدارة الدوري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجح المهاجم الغاني جون أنطوي في تسجيل أول أهدافه في الدوري هذا الموسم وقيادة الأهلي للفوز على مضيفه الاتحاد السكندري، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ16 للدوري الممتاز.

ورفع الأهلى رصيده بهذا الفوز إلى النقطة الـ32، متصدرًا جدول الدوري بفارق نقطتين عن الزمالك، صاحب المركز الثاني، بينما توقف رصيد الاتحاد عند النقطة الـ22 في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، غابت عنه الخطورة على كلا المرميين بشكل كبير، فبعد مرور 8 دقائق كاملة جاءت أولى الفرص عبر تصويبة قوية من عاشور الأدهم أبعدها شريف إكرامي لركنية، رد عليها عبدالله السعيد بتسديدة تمر بجوار مرمى الاتحاد.

واستحوذ لاعبو الأهلي على الكرة وتوالت محاولاتهم لاختراق دفاع أصحاب الأرض، بينما باغت كريم المانش بتمريرة إلى محمد شعراوي داخل منطقة جزاء الأحمر، لكنه سدد في متناول يدي شريف إكرامي، في الدقيقة الـ27.

ويحاول رمضان صبحي مستخدمًا مهارته فك طلاسم دفاعات زعيم الثغر، حيث توغل داخل المنطقة لكن الكرة تبتعد عن أقدامه إلى خارج الملعب، تلاها صاروخية من أحمد فتحي تلمس أحد المدافعين وتغير اتجاهها ليمسك بها الحارس محمود السيد، في الدقيقة 32.

وتشهد الدقيقة 34 أخطر فرص الأهلي، بعدما تهيأت الكرة أمام رمضان صبحي عبر لمسة رائعة من جون أنطوي، في مواجهة الحارس، حيث حاول وضعها في الزاوية البعيدة لكن تسديدته الضعيفة تصدى لها محمود السيد، قبل تسديدة بعيدة عن المرمى من لاعب وسط المنافس محمود كابونجا تمر أعلى المرمى، في الدقيقة 37.

وقبل إطلاق الحكم جهاد جريشة صافرة نهاية الشوط، كاد جون أنطوي يدرك التقدم للأهلي، لكن رأسيته مرت من خلالها الكرة بجوار مرمى الاتحاد.

وبعد دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني، سدد هشام شحاتة كرة قوية أمسك بها شريف إكرامي، بعدها نفذ عبدالله السعيد ضربة حرة مباشرة بجوار مرمى الاتحاد، في الدقيقة 48.

وأجرى عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الفني للأهلي، تغييره الأول بنزول مؤمن زكريا بدلًا من عماد متعب، بغية تنشيط الناحية الهجومية للفريق، في الدقيقة 54.

وتأتي الدقيقة 63، لتعلن عن هدف التقدم للأهلي عن طريق جون أنطوي، من خلال هجمة مميزة بدأت بعرضية من عبدالله السعيد إلى أحمد فتحي الذي أرسل الكرة إلى أنطوي ليسكنها الشباك.

وأجرى مانويل بونيتش، المدير الفني للاتحاد، تغييرين متتاليين في الدقيقتين 74 و77، بنزول محمد عبدالمجيد وخروج أحمد الألفي، وخروج محمد شعراوي ونزول أكرم عبدربه، في محاولة منه للسيطرة على وسط الملعب والوصول لمرمى الأهلي لإدراك التعادل، وبالفعل استحوذ لاعبو زعيم الثغر على الكرة، بينما لم تمثل هجماته خطورة على مرمى الأهلي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. جون أنطوي يقود الأهلي للفوز على الاتحاد وصدارة الدوري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق