اخر اخبار الرياضة .. مواجهات الزمالك وسموحة.. 3 مشاهد في سحق «الأبيض» للأحلام السكندرية (فيديو)

0 تعليق 3 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مواجهة مرتقبة تجمع فريقي الزمالك وسموحة، بالجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، مساء الأحد، على ملعب استاد الإسكندرية.

الزمالك يدخل اللقاء أملًا في حصد النقاط الثلاث وخطف الصدارة من منافسه الأزلي، الأهلي، في الوقت الذي يطمح سموحة في مواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم واستمرار صحوته.

الفريقان التقيا في 7 مناسبات سابقة، حقق الزمالك الفوز 5 مرات ونجح سموحة في الانتصار مرة واحدة، وحل التعادل في مرة وحيدة قبل أن يتفوق الأبيض بركلات الترجيح بنصف نهائي كأس مصر الموسم المنقضي، علمًا بأن هناك مواجهة لم تُحتسب نتيجتها عقب إلغاء الموسم الكروي موسم 2011- 2012.

ومن خلال نظرة في دفتر أحوال الفريقين وتاريخ مواجهاتهما، يظهر لنا مدى تفوق الزمالك على سموحة في اللحظات القاتلة وخطف الانتصارات في الأوقات الحرجة التي تسبق صافرة نهاية مواجهاتهما بثوانٍ معدودة، وهو الأمر الذي تكرر 3 مرات.

ففي المواجهة الثالثة بينهما، التي استضافها ملعب الإسكندرية بالدور الأول لموسم 2011- 2012، الذي لم يُستكمل بسبب أحداث بورسعيد، يتصدى محمود عبدالرازق «شيكابالا»، نجم الزمالك، لركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ويسددها ببراعة إلى داخل شباك الفريق الأزرق، لينفجر ملعب عروس البحر المتوسط، من أفراح الزملكاوية، في مباراة كان خلالها حسن شحاتة وشوقي غريب، وجهًا لوجه من مقعد المدير الفني عقب سنوات طويلة من العمل سويًا بجهاز منتخب مصر الأول.

المرة الثانية كانت في نهائي كأس مصر موسم 2013- 2014، ففي الوقت الذي ارتضى خلاله الفريقان بنتيجة التعادل السلبي، تاركين الحسم لركلات الترجيح، يفاجئ حازم إمام، نجم الزمالك، الجميع بهجمة عنترية ينهيها داخل شباك سموحة مع الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للمواجهة، ليحصد أبناء ميت عقبة اللقب قاتلين أحلام وطموحات الفريق السكندري في العودة بالكأس.

أما المرة الثالثة كانت في الدور الأول للموسم المنقضي 2014- 2015، فمع انتظار صافرة نهاية لقاء الزمالك وسموحة بمنافسات الجولة الخامسة للدوري، ينتفض أصحاب الرداء الأبيض مسجلين هدفين في الدقيقتين (93 و95) عن طريق باسم مرسي ومؤمن زكريا، وسط صدمة للاعبي الفريق السكندري، والذين ظنوا أن المباراة قد انتهت، ليرسخ الزمالك «عقدة» الثواني الأخيرة لفريق سموحة على مدار تاريخ مواجهاتهما.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مواجهات الزمالك وسموحة.. 3 مشاهد في سحق «الأبيض» للأحلام السكندرية (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق