اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يحرم سموحة من الانضمام للثلاثي «قاهر القطبين» بالألفية الثالثة (تقرير)

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجل حمادة طلبة، مدافع فريق الزمالك، هدفًا قاتلًا، في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراة فريقه أمام سموحة، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، بموسمها الجاري، حلت دون خسارة الأبيض ومنحته نقطة التعادل أمام الفريق السكندري.

أخبار متعلقة

  • photo

    رأس «طلبة» تنقذ الزمالك من الهزيمة الأولى على بتروسبورت (تقرير)

  • photo

    عضو بمجلس الزمالك: مدرب سموحة سبني بلفظ خارج ثم اعتذر وأنا سامحته

  • photo

    المهدي سليمان: خسرنا نقطتين أمام الزمالك

وكاد سموحة أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه، والانضمام للأندية الثلاثة التي تمكنت من إسقاط قطبي الكرة المصرية والانتصار عليهم في موسم واحد بمسابقة الدوري، لولا رأس حمادة طلبة الذي حال دون تحقيق الفريق السكندري للفوز.

وكان سموحة قد حقق الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدوري في موسمه الجاري، في الوقت الذي كان خلاله قاب قوسين أو أدنى من الانتصار على القطب الثاني فريق نادي الزمالك، لولا رأس حمادة طلبة التي أنقذت القلعة البيضاء في الوقت الحرج.

وسبق طلبة، اللاعب مصطفى فتحي، نجم الزمالك، والذي منع هو الآخر انتصارًا تاريخيًا لفريق نادي مصر المقاصة في لقاء الفريقين هذا الموسم، حيث زار لاعب الزمالك الشاب مرمى الفريق الفيومي مع الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، مدركًا التعادل لفريقه، حارمًا المقاصة من لقب «قاهر القطبين» عقب فوزه بالجولة الثالثة لمسابقة الموسم الجاري على الأهلي بهدف نظيف.

وحققت 3 أندية فقط الانتصار على الأهلي والزمالك في موسم واحد بمسابقة الدوري خلال الألفية الثالثة وهم:

أولًا: الإسماعيلي

حقق الإسماعيلي فوزين على الزمالك بالدوري العام في موسم 2008/ 2009 ذهابًا إيابًا، فانتصر بهدف نظيف على الأبيض بالقاهرة بالدور الأول وكرر الانتصار بالإسماعيلية بالدور الثاني للمسابقة بنتيجة 3/1.

وقهر الدراويش القطب الآخر، فريق النادي الأهلي ويتمكن من الفوز عليه بهدف نظيف بالقاهرة في الموسم ذاته، ليكون أول فريق يلحق بالقطبين الهزيمة في موسم واحد بمسابقة الدوري العام بالألفية الثالثة.

ثانيًا: غزل المحلة

تمكن الفريق الذي يعاني من شبح الهبوط بمسابقة الدوري العام في الموسم الحالي، فريق نادي غزل المحلة، من إسقاط القطبين الأهلي والزمالك في موسم 2009-2010، فيحقق زعيم الفلاحين الانتصار على الزمالك بالقاهرة بهدف نظيف، قبل أن يعود ليحقق انتصارًا ثمينًا على الأهلي بملعب المحلة بهدفين نظيفين في الموسم ذاته.

ثالثًا: إنبي

وفي الموسم الماضي 2014 -2015، استطاع فريق نادي إنبي من استحقاق لقب «قاهر القطبين» عن جدارة، فصعق الزمالك بثنائية نظيفة بملعب القاهرة الدولي، قبل أن يعود لدك الأهلي والانتصار عليه بهدف نظيف بملعب المقاولون العرب.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يحرم سموحة من الانضمام للثلاثي «قاهر القطبين» بالألفية الثالثة (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق