عاجل

اخر اخبار الرياضة .. أحمد الشناوى حارس الزمالك فى حوار لـ«المصري اليوم»: انتظرونى فى أوروبا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أحمد الشناوى، حارس مرمى الفريق الأول بنادى الزمالك والمنتخب الوطنى، قدرة الأبيض على الحفاظ على لقب الدورى وكأس مصر هذا الموسم، وقال، فى حواره مع «المصرى اليوم»، إنه يثق فى قدرات زملائه وإن كثرة تغيير الأجهزة الفنية لن يؤثر على الفريق خلال الفترة المقبلة، وكشف «الشناوى» عن رغبته فى خوض تجربة الاحتراف الأوروبى، لكنه اشترط موافقة ناديه على أى عرض خارجى، وشدد على أنه ليس الحارس الأوحد فى مصر، ورفض حارس الزمالك اتهامه بالغرور.

وأكد أن عصام الحضرى الأفضل فى التاريخ بسبب الألقاب التى حصدها خلال مشواره، وأعرب عن أمله فى تأهل المنتخب لأمم أفريقيا ومونديال 2018، فإلى الحوار:

■ بداية.. كيف ترى موقف الزمالك بعد التعادل مع سموحة وفقدان تصدر الدورى؟

- أولاً نحن لم نفقد تصدر الدورى كما يشيع البعض، فالمنافسة قائمه مع الأهلى، وقد يتصدر فريق جدول المسابقة فى جولة من الجولات، ويتراجع الآخر، مثلما كنا متصدرين فى جولة، وكان الأهلى فى المركز الثانى، فهذا الموسم المنافسة قويه ومتقاربة نظراً لتقارب مستوى الفرق ورغبتها فى حصد نقاط المباراة الثلاث وتحقيق مركز متقدم فى الدورى وهو ما نواجهه أحياناً فى بعض المباريات، ونواجه أيضاً طرقا دفاعية من أندية أخرى لخطف التعادل من حامل اللقب.. لكننا نركز فى الهدف الأساسى بالنسبة لنا وهو الحفاظ على البطولتين الدورى وكأس مصر، وأكد أن الدرع لن تخرج من ميت عقبة.

■ هل ستنجحون فى ذلك؟

- بالتأكيد.

■ لكن هناك مقولة تؤكد أن الأهلى عندما يصعد إلى المركز الأول من الصعب أن يفقده!!

- الجهاز الفنى واللاعبون لا ينظرون لأى أقاويل تتردد والمهم هو الرد فى الملعب.

■ إذن لماذا فشلتم فى الفوز على سموحة؟

- لم نفشل، ولكن لم يحالفنا التوفيق وهو أمر طبيعى لأى فريق ينافس على البطولة أو يخوض أى مباراة مهمة فى الدورى، لكننا ظهرنا بمستوى طيب وبروح عاليه لو استمرت فى بقية المباريات المقبلة سيتحول شكل الفريق.

■ هل تأثر الفريق بكثرة تغيير الأجهزة الفنية؟

- مطلقاً.. بدليل أن الإدارة غيرت أربعة أجهزة فنية فى الموسم الماضى بدءاً برحيل ميدو وتولى حسام حسن ثم تولى فيريرا المسؤوليه، ورغم ذلك حصلنا على بطولتين وليست بطولة واحدة، وهو يعنى أن كلمة السر كانت فى اللاعبين وأنهم يتحملون المسؤولية الأكبر سواء فى حصد البطولات أو فقدانها.

■ هل ستستمر مع الزمالك؟

- ملتزم بعقدى مع مجلس الإدارة.

■ ألا يوجد فى عقدك شرط جزائى يمكنك من الرحيل فى أى وقت؟

- بالفعل يوجد شرط جزائى، لكننى لن أستخدمه مع النادى نهائياً لأن هذا ليس أسلوبى ولا سياستى أن أقوم برد الجميل للنادى الذى انتقلت إليه ولعبت له وأحرزت معهم بطولتين وساهم فى استمرارى مع المنتخب الوطنى، ولو كنت أرغب فى ذلك لفعلت مع أول عرض أوروبى تلقيته.

■ هل ترغب فى الاحتراف بأوروبا؟

- أى لاعب فى مصر والوطن العربى وأفريقيا يحلم بالاحتراف بأوروبا.

■ واضح أنك تلقيت عروضاً!!

- لم أتلق عرضاً رسمياً، وكلها عروض شفهية لم تتخط أكثر من ذلك.

■ ماهو العرض الشفهى؟

- هناك عرض إنجليزى باعتبار أن وكيل أعمالى الخارجى إنجليزى الجنسية بجانب مدير أعمالى فى مصر، لكننى لن أرحل عن الزمالك إلا من خلال العرض الذى يناسبنى وبموافقة النادى أيضاً.

■ البعض يردد أنك أصبت بالغرور بعد أن أصبحت الحارس الأوحد؟

- رد مستنكراً: أولاً أرفض اتهامى بالغرور.. وثانياً لست الحارس الأوحد فى مصر رغم أن جماهير الزمالك تلقبنى بذلك، لكن هناك حراسا فى مصر مميزين بينهم شريف إكرامى والحضرى وغيرهما.

■ هل فعلاً قضيت على ظاهرة عصام الحضرى؟

- لا أحد يجرؤ على القضاء على الحضرى لأنه لايزال موجوداً وهو حارس مميز والأفضل فى التاريخ بالألقاب التى حققها وقدرته على الاستمرار فى الملاعب حتى عامه الـ43.

■ هل تجد لك منافساً فى المنتخب الوطنى؟

- بالتأكيد شريف إكرامى فهو حارس مميز ويتمتع بقدرات خاصة، ولو أنه ليس فى المستوى المميز الذى يظهر به سواء مع ناديه أو المنتخب ما كنت تحسنت وظهرت بمستوى طيب، ولم يتم ضمى للمعسكرات منذ تولى كوبر المسؤوليه ومن قبلها مع برادلى.

■ لكن الخبراء يثقون فى قدراتك على قيادة المنتخب؟!

- هذه وجهة نظرهم ومسؤولية كبيرة أضعها فى اعتبارى.. لكن المنافسة شرسة مع شريف إكرامى.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. أحمد الشناوى حارس الزمالك فى حوار لـ«المصري اليوم»: انتظرونى فى أوروبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق