اخبار التكنولوجيا اليوم .. الفيس بوك يضيف ردة فعل متنوعة بدل من زر الإعجاب

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 27 يناير 2016 08:27 مساءً ... إذا كنت من مستخدمي الفيس بوك Facebook فسوف تحظى خلال الفترة المقبلة بخيارات مختلفة لإبداء إعجابك، أكثر من أن تقوم بالضغط على Like للتعليق على الاضافات الجديدة على الموقع.

أعلنت شركة Facebook في أواخر العام الماضي أنها ستقوم بتغيير زر Like إلى ستة رموز تعبيرية تعبر عن الغضب و الحزن، والانبهار، والضحك، والحب ،وقد تم اختبار هذه الرموز أولا في كل من أسبانيا وأيرلندا، ومن ثم تم تعميمها في كل من شيلي، والفلبين، والبرتغال، وكولومبيا، أيضا وفقا لتقرير نشر مؤخرا في بلومبرغ، فان الرموز التعبيرية سيتم انتشارها في الفترة القادمة في الولايات المتحدة وباقي أنحاء العالم.

وأشار التقرير أن الفيس بوك Facebook قد حرص على الاستعانة بعلماء اجتماع لتحديد الصور التي تعبر عن المشاعر بعناية، لتوفر للمستخدم تعبيرات يمكنه أن يستخدمها كردة فعل على مواقف محددة، كبديل عن التعبير فقط من خلال زر Like الذي من الممكن أن لا يتناسب كردة فعل في الكثير من الأحيان، لذا أرادت جوجل أن تقدم لك التعبيرات المناسبة للمستخدم في كافة الحالات سواء الفرح أو الحزن أو أكثر من ذلك.

ويمكنك أن تستخدمها عن طريق الضغط على post بهاتفك أو تحريك الفارة فوق متصفح سطح المكتب، حيث ستظهر لك فورا لوحة تحمل ستة رموز تعبيرية، مع تقدير رقمي يظهر عدد المرات التي نالها كل رمز أسفل هذا نشر post.

وصرح رئيس مدير الإنتاج على الفيس بوك Facebook أنه تم اتخاذ التدابير لعدم التسرع في نشر الصور التعبيرية، لإبداء الإعجاب على الجميع حول العالم في نفس الوقت، وذلك بناء على ما تعلمته الشركة مع الوقت من تجاربها السابقة، وخاصة مع وجود الكثير من المستخدمين الذين كانوا يرغبون في وجود زر Dislike، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكبيرج انه ربما سبب الخيار الجديد ردة فعل سلبية  لمن كانوا يرغبون في هذا الخيار وأضاف، أننا بحاجة لمعرفة الطريقة الصحيحة لنكون قوة للخير وليس دفعة للشر.

المصدر

bloombergFacebookFacebook -UpdateFacebook-reactions

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. الفيس بوك يضيف ردة فعل متنوعة بدل من زر الإعجاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق