اخبار التكنولوجيا اليوم .. أفضل الهواتف الذكية التي ستنطلق الى الأسواق في عام 2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 03 فبراير 2016 06:11 صباحاً ... تشهد أسواق الهواتف الذكية تطورات سريعة في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من انتشار العديد من التسريبات مؤخرا عن الهواتف الذكية المتوقع ظهورها في عام 2016، لكن تبقى هناك بعض المفاجآت التي يعلن عنها عمالقة التكنولوجيا في اللحظة الأخيرة.

قائمة من أحدث الهواتف الذكية المتوقع أن يشهدها عام 2016، والتي أعلن عن الكثير من المواصفات المتوقعة فيها أو تم تسريب صور مبدئية للهاتف، وبعد تحديث القائمة وفقا للمواصفات التي جمعت للهواتف القادمة في المنصات المختلفة، نكشف اليوم عن أفضل الهواتف الذكية التي بدأ العد التنازلي على انطلاقها خلال عام 2016.

Galaxy S7-S7 edge

1-هواتف جالكسي أس7-أس 7 أيدج-أس 7 أيدج بلس

كانت شركة هواتف سامسونج Galaxy S7 محور الشائعات منذ أشهر مضت الى الأن، ويرجع السبب في ذلك كلا من هواتف جالكسي أس Galaxy S7 edge وهاتف جالكسي أس Galaxy S7 edge plus.

التوقعات التي أعلن عنها مؤخرا تشير الى عرض نموذجين من الهواتف في مؤتمر برشلونة القادم MWC في الثاني والعشرين من شهر فبراير، ويرجح أن يكون النموذجين هما جالكسي Galaxy S7 وجالكسي Galaxy S7 edge، على أن يصل النموذج الثالث من هواتف سامسونج Galaxy S7 edge plus في وقت متأخر من هذا العام.

وقد أشارت التوقعات الى مواصفات هاتف جالكسي أس 7 في الشاشة ما بين حجم 5.1 أنش الى 5.2 أنش مع شاشة مسطحة بدقة عرض Qhad HD، كما من المتوقع أن يأتي جالكسي أس 7 ايدج مع شاشة تمتد الى الحواف بحجم 5.5 أنش، التسريبات تشير أيضا الى مواصفات المعالج المتوقعة، ما بين اثنان من المعالجات المتوقع أن تضاف الى كلا من إصدارات الهاتف، على أن تكون رقاقة معالج Exynos أحدها وتكون رقاقة المعالج الأخرى هي الإصدار الأخير من معالجات كوالكوم SD820.

التسريبات تشير أيضا الى دعم الإصدارات القادمة من هواتف جالكسي بفتحة لبطاقة ذاكرة خارجية microSD، هذا الى جانب دعم الهاتف بمنفذ USB فئة C، الا أن كلا النموذجين لن يختلفا بشكل كبير عن إصدارات السابقة من هواتف جالكسي، مع كاميرة خلفية 16 ميجا بيكسل، وكاميرة أمامية 5 ميجا بيكسل، لكن هناك توقعات أيضا من SamMobile تشير الى كاميرة 20 ميجا بيكسل في بعض النماذج، مع أجهزة استشعار SOCELL، وقد أكدت التسريبات الأخيرة على إطلاق الهواتف في الحادي والعشرين من شهر فبراير، قبل مؤتمر برشلونة.

LG G5

2-هاتف LG G5

أحد الهواتف الراقية القادمة من عملاق التكنولوجيا الكوري ال جي، حيث تشير التوقعات الى أنه النموذج الذي سيتبع هاتف LG G4، حيث أرسلت دعوة للإعلاميين من قبل العملاق الكوري، للمؤتمر الذي سيتم فيه الإعلان عن هاتف LG G5، والذي اشير الى أنه سيكون في الحادي والعشرين من شهر فبراير أي في الوقت نفسه المقرر لعقد مؤتمر سامسونج، لذا من المتوقع أن يكون يوم حافل بتسليط الأضواء على عمالقة التكنولوجيا.

هناك أيضا العديد من المواصفات التي تسربت أيضا لهاتف LG G5، والتي من بينها تصميم معدني unibody بالكامل، مع توقعات ببطارية قابلة لإزالة في هذا الإصدار، التوقعات تشير أيضا الى شاشة بحجم 5 الى 6 أنش، بدقة عرض Quad HD، الا أن هناك تسريبات تشير الى نموذجين من الشاشات للهاتف.

التقارير الأخرى أشارت الى قارئ للبصمة iris scanner في الهاتف، كما يتوقع أن يتم دعم الهاتف بمعالج Snapdragon 820 من كوالكوم، كما أشير الى دعم الهاتف ببطارية بقدرة 2800 أمبير، كما سيتم دعم الهاتف بكاميرة خلفية 16 ميجا بيكسل، لكن الى الأن لم يتم تأكيد الشائعات التي خرجت بشكل رسمي.

HTC One M10

3-هاتف HTC One M10

لم يكن عام 2015 العام الأفضل لشركة HTC، حيث واجهت الشركة مشكلة في جذب المستخدم الى اصدار هواتفها M9، وهو السبب في التوقعات التي تم تسريبها عن تغير شركة HTC عنوان الإصدار الجديد في خط انتاجها M10.

في عام 2015 كان اصدار هاتف HTC One A9 هو أحد أفضل الهواتف التي تم الإعلان عنه من شركة HTC، حيث تميز هذا الإصدار بتصميم جديد وشاشة بدقة عرض AMOLED، كما كان أحد التصاميم المميزة بأداء جيد مقارنة بأنه أحد هواتف HTC المتوسطة.

هاتف HTC الراقي القادم هو أحد الهواتف التي لم يتم الكشف عن الكثير من التسريبات لمواصفاتها، الا أن التوقعات تشير الى شاشة AMOLED بحجم 5.1 أنش، مع دقة عرض Quad HD، على أن يتبع تصميم الهاتف الجديد التصميم السابق A9، أيضا يتوقع أن تكون أبعاد الهاتف 144.6 في 69.7 في 9.6 مم، كما يتوقع بالتأكيد تغير اسم الهاتف.

كان الإعلان الأول عن هاتف One M9 خلال فعاليات معرض MWC العام الماضي، الا أن هذا العام من المتوقع ألا يتم الإعلان عن هاتف M10 في المعرض على أن يتم الإعلان عن الهاتف في فعاليات خاصة بالشركة، لتتبع بذلك شركة HTC كلا من شركة سامسونج وشركة ال جي في تخصيص مؤتمر للإعلانات خارج المعرض.

iPhone 5SE

4-هاتف الأيفون iPhone 5SE

أحد الهواتف المتوقعة خلال الفترة القادمة، والتي تم تسليط الأضواء عليها في الكثير من الشائعات منذ فترة، في الوقت الحالي يعرض في الأسواق هاتف iPhone 5S مع تصميم من البلاستيك وقد تم خفض سعره مؤخرا، أما الإصدار القادم من هاتف الايفون iPhone 5SE، فالتسريبات الأخيرة تشير الى اطلاقه لفي الخامس عشر من شهر مارس خلال فعاليات خاصة بشركة أبل، على أن يتم اطلاقه مع الأيباد 3 وساعة أبل الذكية أيضا في الخامس عشر من شهر مارس.

إذا صحت الشائعات بإطلاق هاتف iPhone 5SE بحجم 4 أنش، فقد يحتل موقع هاتف الأيفون iPhone 5S في الأسواق، هذا الى جانب إضافة أحد مميزات هاتف الأيفون 6 وهي خاصية الدفع الخاصة بأبل Apple Pay، كما يرجح أن يكون التصميم القادم معدني مع مجموعة من الألوان المتنوعة، كما رجح البعض أن يحاكي التصميم القادم تصميم الأيبود iPod، ليكون أحد هواتف الأيفون بتسعير معقول للمستهلك.

Huawei P9-rumuor

5-هاتف Huawei P9

انشغلت شركة هواوي Huawei في الفترة الماضية بإصدار هواتف هواوي مع هاتف Nexus 6P، مع هاتف Mate S، هذا الى جانب التوسع في إطلاق هاتف فئة phablet عند اطلاقها هاتف Mate 8، أيضا هناك توقعات بإطلاق الشركة الصينية هاتف P9 ليتبع إصدارها الذي حقق النجاح مؤخرا من هاتف P8 الراقي.

كان هاتف P9 أحد الهواتف التي كان من المرجح اطلاقه في معرض CES2016، الا أن التوقعات عادت من جديد لترجيح إطلاق شركة Huawei الهاتف في معرض برشلونة القادم في شهر فبراير MWC2016، الا هناك أيضا توقعات تشير الى إطلاق الهاتف في نهاية شهر فبراير أو بداية شهر مارس في مؤتمر خاص بها.

أحد المواصفات المتوقعة للهاتف شاشة بدقة عرض Quad HD، مع كاميرة خلفية مع عدسة مزدوجة dual lens، كما من المتوقع أن يدعم الهاتف معالج octa-core، كما تم تشير بعض التوقعات الى إطلاق 4 نماذج للهواتف على أن يحصل احداها على اسم P9 والأخر P9 Lite وهاتف P9 Max أيضا.

Motorola Moto X-2016

6-هاتف Motorola Moto X-2016

كانت شركة موتورولا Motorola قد أعلنت عن ثلاث نماذج من هواتف Moto X في عام 2015، الا أن التسريبات التي خرجت مؤخرا من أحد المواقع الصينية Wapvnet، تشير الى إطلاق موتورولا اصدار جديد من هواتف Moto X 2016 مميز بالتصميم المعدني، حيث أظهرت الصور التي تم تسريبها الى أن عدسات أكبر للكاميرة الخلفية في الهاتف، الى جانب توقع إطلاق نموذج أكثر نحافة من الإصدارات الحالية من الهاتف.

وقد أعلن نائب رئيس لينوفو أن الهواتف القادمة من خط انتاج موتورولا موتو أكس 2016، ستشهد خاصية تفتقر اليها هواتف موتو، والتي يتوقع أن تكون أجهزة استشعار للبصمة، أيضا من المتوقع أن تحصل الإصدارات الجديدة من الهاتف على معالجات سريعة بشكل ملحوظ، كما يتوقع أن يحصل الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي أكبر، مع دعم الهاتف لفتحة بطاقة ذاكرة خارجية صغيرة microSD.

من بين المميزات المتوقعة أيضا بطارية بحجم أكبر لدعم الهاتف، هذا الى جانب الإصدار الأخير لبرمجيات نظام التشغيل، أيضا وفقا للإصدارات الخاصة بعام 2015، من المتوقع أن نشهد كاميرة خلفية بمواصفات أكبر، الا أنه من غير المتوقع أن يطلق الهاتف قبل موسم الصيف الى الأسواق.

Nexus-Rumours

7-هاتف Nexus القادم

قد نشهد تغيير كامل من شركة جوجل Google في تصنيع هواتف Nexus، حيث من المتوقع أن تتولى شركة جوجل تصنيع أجهزة الهاتف كبديل للاهتمام ببرمجيات الهاتف فقط، ليلحق هاتف Nexus القادم بخط انتاج جوجل من أجهزة Pixel، أي أن الشركة ستتولى تصنيع الهاتف من البداية الى النهاية.

وقد أكدت العديد من المصادر على هذا الأمر مؤخرا، حيث تبحث شركة جوجل بناء الهيكل الخارجي للهاتف مع دعم الهاتف بالبرمجيات الخاصة بالشركة، أي أن الشركة ستكون منافسة بهواتف Nexus كبديل لأن تكون حليفة لأحد الشركات لإطلاق تصميم جديد للهاتف.

التوقعات تشير أيضا الى استعراض شركة جوجل Google لبعض العلامات التجارية التي يمكن أن تنشأ معها شراكة جديدة لتصنيع الهاتف والتي كان من أحدثها شركة HTC، غالبا ما تطلق شركة جوجل اصداراتها الجديدة من هواتف Nexus في نهاية كل عام، لذا قد نشهد إطلاق هاتف Nexus القادم في شهر سبتمبر من عام 2016.

OnePlus 3

8-هاتف OnePlus 3

كانت شركة وان بلس قد أطلقت هاتف OnePlus 2 في يوليو من عام 2015، في الوقت الذي أطلق هاتف OnePlus X في شهر أكتوبر من عام 2015، لكن التسريبات بدأت في الظهور من جديد للإعلان عن هاتف جديد من شركة وان بلس OnePlus، والذي يرجح أن تطلق عليه الشركة OnePlus 3

لم تستمر التوقعات بنفس قوة اطلاقها الأول، الا أن الاشاعات الأولى أشارت الى دقة عرض Full HD في الهاتف، مع رقاقة معالج كوالكوم Snapdragon 820، كما أشارت التوقعات أيضا الى جهاز استشعار لمسح البصمة، الا انها من الاحتمالات الضعيفة، من التوقعات أيضا أن يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، مع نفس الأبعاد التي تميز بها الإصدار السابق من الهاتف، هذا الى جانب منفذ USB فئة C، بعض التوقعات تشير أيضا الى دقة عرض QHD، مع قدرات أكبر للبطارية في الهاتف، والتي من المتوقع أيضا أن ترفع سعر الهاتف.

OnePlus 2 Mini

9-هاتف OnePlus 2 Mini

لم تشير التوقعات التي أطلقت عن هواتف وان بلس القادمة الى الإصدار الراقي فقط من الهواتف، بل أيضا خرجت مجموعة من التوقعات تشير الى الهواتف المتوسطة من الهاتف OnePlus، وقد خرجت التوقعات الأخيرة من GFX Bench، التي اشير فيها الى هاتف صغير الحجم من وان بلس، والذي يرجح أن يطلق عليه OnePlus 2 Mini.

وقد رجح أن تكون مواصفات هاتف OnePlus 2 Mini، حجم شاشة 4.6 أنش، الذي يجعل من الهاتف الأصغر حجما الى الأن إذا صحت التوقعات، أيضا من المتوقع أن يكون بدقة عرض Full HD، كما يتوقع أن يكون بأعلى وضوح وبعرض مشرق من OnePlus، هذا الى جانب 12 ميجا بيكسل للكاميرة الخلفية، و5 ميجا بيكسل للكاميرة الامامية، مع معالج Snapdragon 810 من كوالكوم.

التوقعات تشير أيضا الى ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلية تصل الى 64 جيجا بايت، أيضا من المتوقع أن يأتي هاتف OnePlus 2 Mini مع الإصدار الجديد منصة تشغيل OxygenOS.

Sony- Xperia Z6

10-هاتف Sony Xperia Z6

تعد شركة سوني أحد الشركات التي تتجه الى إطلاق ترقية لإصدارات هواتفها، حيث أطلقت سابقا ترقية لهاتف Xperia Z3+، في الوقت نفسه الذي تم الإعلان فيه عن إطلاق هاتف Xperia Z5، وتشير التوقعات الى إطلاق الشركة هاتف Xperia Z6، والذي سيتم ترقيته ببعض المواصفات الجديدة، والتي من أهمها دقة عرض 4K، كما ستطلق نماذج جديدة من الكاميرات في الهاتف، وجهاز استشعار جديد للبصمة.

تشير التوقعات أيضا الى توسعة خطوط انتاج سوني من هواتفها القادمة في الأسواق، والتي من المتوقع أن يتم اطلاقها في النصف الثاني من عام 2016، لذا قد يكون معرض CES2016 هو هدف الشركة القادم لإطلاق اصدارتها الجديدة.

BlackBerry Vienna

11-هاتف BlackBerry Vienna

لم يمر الكثير من الوقت على اعلان البلاك بيري عن اصدار هاتف الأندوريد Priv، حتى بدأت التسريبات تنطلق عن الإصدار القادم من هواتف البلاك بيري الذي أطلق عليه هاتف Vienna. الى الأن لم تظهر الكثير من التفاصيل عن هاتف البلاك بيري القادم، الا أن التوقعات تشير الى هاتف صغير الحجم، يحتوي على شاشة كبيرة تختفي أسفل لوحة مفاتيح واقعية للهاتف.

كما أعلنت شركة البلاك بيري أن منصة تشغيل الإصدارات القادمة من هواتفها ستكون منصة الأندوريد، على أن يتم تأجيل دمج منصة BB10 OS في الهواتف الجديدة لفترة، من المتوقع أيضا أن يأتي هاتف Vienna بتسعير مقبول مقارنة بالهاتف الراقي البلاك بيري Priv، لكن الى الأن لم تعلن البلاك بيري BlackBerry عن موعد لإطلاق الهاتف، الا أن هاتف البلاك بيري priv قد أعلن عنه للمرة الأولى في مؤتمر الهاتف MWC 2015 لذا من المتوقع أن نشهد اعلان عن الهاتف الجديد في مؤتمر برشلونة 2016.

Apple iPhone 7

12-هاتف iPhone 7

أحد الهواتف المنتظرة من أبل، والذي يتوقع ألا يتم اطلاقه الى الأسواق قبل شهر أكتوبر في نهاية عام 2016، الا أن التسريبات لم تتوقف عن الظهور في الفترة الأخيرة، حيث رجحت التوقعات الى أن يكون هاتف iPhone 7، حيث من المتوقع أن يتم التخلص من موصلات سماعة الرأس، وهي من المواصفات القديمة على الهواتف الذكية، والتي من المرجح أن توفر المساحة الداخلية في الهاتف، كما يتوقع أن تعطي للبطارية الفرصة ليتم تكبيرها لدعم الهاتف.

وتدعم الموصلات السريعة للصوتيات الإصدارات الحالية من الهاتف، مما يجعلها أحد المواصفات التي ستتواجد في الإصدار القادم، أيضا نظرا الى سياسة أبل في إطلاق هواتفها، فان تصميم الإصدار القادم من هواتف الأيفون لن يطرأ عليه الكثير من التغيير، الا أن التصميم القادم من الهاتف سيحصل على خاصية مضادة للماء، أيضا من المتوقع أن ينطلق بتزامن مع منصة iOS 10، ومن الموقع أن يتم التركيز على الأداء والكاميرة، مع التركيز أيضا على قوة اللمس في الشاشة.

Microsoft Surface Phone

13-هاتف Microsoft Surface Phone

تعد هواتف Surface من مايكروسوفت أحد الهواتف المقرر أن تكون واحدة من أرقى هواتف ويندوز فون، حيث أطلقت كلا من شركة نوكيا ومايكروسوفت مجموعة من أفضل هواتف ويندوز فون، الا أن هواتف Surface Phone القادمة ستكون الهواتف المنتظر أن تكون هواتف ويندوز فون متعددة المهام أو ذات المميزات الغير محدودة.

كانت شركة مايكروسوفت Microsoft قد بدأت في إطلاق اصداراتها الخاصة من الهواتف الذكية مع خط انتاجها من هواتف لوميا، الا أن التسريبات تشير الى أن هواتف Surface القادمة ستكون بتوقيع علامة أنتل التجارية مع المعالجات الخاصة بها لدعم التشغيل، أيضا من المتوقع أن تحصل الهواتف الجديدة على تحديث جديد من منصة تشغيل Windows 10، الا أن مع هذه المميزات قد لا نشهد إطلاق الهاتف الا مع نهاية عام 2016.

Sony compact premium

14-هاتف Xperia Z5 Compact Premium

كان من المتوقع أن تطلق شركة سوني هاتف Xperia Z5 Compact Premium في اليابان عقب انتهاء فعاليات IFA، ومن المتوقع أن يتميز هذا الهاتف بشاشة بحجم 4.6 أنش، مع دقة عرض ووضوح Full HD، وهي ترقية جديدة عن نموذج سوني في هواتف Xperia Z5 Compact، أيضا من المتوقع أن يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، وكاميرة خلفية 23 ميجا بيكسل، وكاميرة أمامية 5 ميجا بيكسل، هذا الى جانب قدرة البطارية , 2900 أمبير، ورقاقة معالج Snapdragon 810.

وقد أشارت توقعات CNBeta الى أن الهاتف سيكون متوفر في شهر أكتوبر من نهاية العام، لكن دون أي تفاصيل عن تسعير الهاتف، كما أن الهاتف سيكون حصري في البداية على شركة الاتصالات DoCoMo في اليابان.

Nextbit Robin

15-هاتف Nextbit Robin

تحاول شركة Nextbit Robin الدخول الى منافسة البرمجيات والهواتف الذكية في نفس الوقت، حيث تحاول من خلال البرمجيات الجديدة أن تأخذ الأندوريد الى شكل جديد يتم التخزين السحابي فيه، كم تعمد الشركة على نقطة التسويق الأولى في هواتفها Nextbit Robin في إدارة التخزين، حيث تقدم الهواتف مع سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، هذا الى جانب 100 جيجا بايت من سعة التخزين السحابي للمستخدم.

من المتوقع أيضا أن يتم مزامنة التطبيقات على الخدمة السحابية، لتهيئة مساحة فارغة دائما على هاتف، لذا فه يدعم المستخدم في تسجيل الفيديو، والتقاط الصور أيضا، كما تم دعم الهاتف أيضا للاتصال بالوايرلس، الى جانب الشحن، كما أن البرنامج يفهم بشكل سريع التطبيقات المستخدمة في النظام، كالتعرف مثلا على تطبيقات travel app ومن ثم تفريغ مساحة لبدأ كتابة البيانات عليها.

ويعد هاتف Nextbit Robin أحد الهواتف التي تجمع حملة تمويلية في كيك ستارتر، ومن المتوقع أن يكون التسعير الأول للهاتف 399 دولار على أن يبدأ الشحن في الربع الأول من عام 2016.

Acer Predator 6

16-هاتف Acer Predator 6

كانت شركة Acer قد أعلنت عن أحد هواتفها الراقية Predator 6، وهي هواتف صممت خصيصا للاعبين، حيث ظهر الهاتف للمرة الأولى في IFA 2015، بحجم 6 أنش، ورقاقة معالج deca-core MediaTek التي تدعم بقدرة تشغيل 10 من النوى، مع 4 جيجا بايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي، ليدعم الهاتف للعمل كمنصة تحكم في الألعاب، أيضا يحتوي الهاتف على كاميرة خلفية 21 ميجا بيكسل، مع مكبرات صوتية تعطي المستخدم نفس فكرة عمل أجهزة الاستشعار، ليحاكي عمل joypad controls على الهاتف، كما تؤكد شركة Acer على تهيئة الهاتف للعمل مع الألعاب بشكل جيد.

Google Project Ara

17-هاتف  Google Project Ara

أحد الهواتف التي صممت من قبل شركة Motorola، الا أن انتقال شركة موتورولا الى شركة لينوفو، أدى الى تأجيل الانتهاء من إطلاق الهاتف حتى عام 2016، ويعد هذا الهاتف بتصميم قابل للتخصيص يتيح للمستخدم اختيار الجزء المراد في الهاتف، هذا الى جانب الاختيار الأمثل لمن يرغب بالحصول على كاميرة دون انفاق الكثير من الأموال، أيضا دون الحاجة الى سعة تخزين كبيرة، هناك أيضا ميزة الاتصال بالوايرلس 802.11ac، هذا الى جانب مكونات الطرف الثالث الخاصة بالهاتف، والتي ستجعل من سعر الهاتف منافس جدا، هذا الى جانب إضافة أجهزة استشعار الى الهاتف متعددة الأغراض.

المصدر

Apple iPhone 7best-smartphones-2016Galaxy S7-S7 edgeHTC One M10Huawei P9iPhone 5SELG G5MWC 2016Nexus-RumoursOnePlus 3Xperia Z6

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. أفضل الهواتف الذكية التي ستنطلق الى الأسواق في عام 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق