مايكروسوفت تنهي دعمها لإصدارات 8-9-10 من متصفح أنترنت اكسبلورر

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 12 يناير 2016 09:27 مساءً ... لا يفضل مستخدمي الحاسبات غالبا تجربة متصفح Internet Explorer على سطح المكتب، الا انه التجربة الأولى التي يختبرها مستخدمي الويب غالبا، لكن الأن تعلن شركة مايكروسوفت Microsoft انهاء دعمها الى للإصدارات القديمة من المتصفح.

يعد متصفح Internet Explorer هو البداية الأولى دائما لمستخدمي الويب، الا أن هذا البرنامج لم يكن المفضل لدى الكثير من المستخدمين، على الرغم من دعم هذا البرنامج لقطاع كبير من مستخدمي الويب.

لم يتمتع متصفح Internet Explorer بالشعبية الكبيرة لدى مستخدمي الأنترنت منذ فترة طويلة، الا شركة مايكروسوفت Microsoft قد حرصت في الفترة الماضية على دعم الإصدارات القديمة من المتصفح بهدف حماية مستخدمي المتصفح من هجمات الفيروسات بشكل رئيسي.

لكن اليوم تعلن شركة مايكروسوفت Microsoft انهاء دعمها للإصدارات القديمة من متصفح الأنترنت اكسبلورر Internet Explorer، أي أن الإصدارات القديمة لن تتمتع بتحديث لتقنية الحماية والتأمين لهذا المتصفح.

Microsoft-Internet Explorer 8-9 -10

جدير بالذكر أن انهاء مايكروسوفت لإنهاء دعمها للإصدارات القديمة من المتصفح لم يأتي مفاجئا، فلقد قدمت شركة مايكروسوفت Microsoft إعلانات مبكرة في يوليو 2014 عن اقتراب انهاء دعمها للإصدارات القديمة من المتصفح، لكن في الوقت الحالي تستمر الشركة في دعمها للإصدار Internet Explorer 11 من المتصفح.

تدعم أيضا شركة مايكروسوفت متصفح Microsoft Edge، وهو المتصفح الافتراضي الرسمي لمنصة تشغيل ويندوز Windows 10، ليتوافق مع تطبيق Cortana المساعد الرقمي. مايكروسوفت تحذر أيضا العملاء المستمرين في استخدام الإصدارات القديمة من المتصفح، من خطر تعرضهم لهجمات الفيروسات، أو البرمجيات الخبيث الى جانب خطر سرقة البيانات من على سطح المكتب.

الاحصائيات التي أجريت في ديسمبر الماضي حول المتصفحات المستخدمة، تشير الى أن نسبة مستخدمي Internet Explorer في الوقت الحالي تصل ال 19.8%، لذا فشركة مايكروسوفت Microsoft تخطط في الفترة القادمة الى زيادة نسبة مستخدمي الاصدارات الحالية من متصفح Internet Explorer ومتصفح Microsoft Edge.

المصدر

browserInternet ExplorerMicrosoftMicrosoft EdgeTech-News

------------------------
الخبر : مايكروسوفت تنهي دعمها لإصدارات 8-9-10 من متصفح أنترنت اكسبلورر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق