سيارة h-tron Quattro الهيدروجينية من أودي تشحن بشكل كامل في 4 دقائق

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 12 يناير 2016 11:36 مساءً ... لم يخلو معرض CES هذا العام من التقنيات الحديثة في السيارات، الا أن بعض عمالقة السيارات يفضلون الانتظار الى معرض International Auto Show المقرر اقامته في أمريكا الشمالية قريبا، وشركة أودي تستعد لتقنية السيارات الهيدروجينية في المرحلة القادمة.

تعد سيارة h-tron Quattro أحدث التقنيات التي تقدمها شركة أودي Audi، والمميزة بمنافسة سيارة تيسلا في قدرتها على قطع مسافة 372 ميل، وتقدم بها أيضا مفهوم جديد لسيارة تعمل بدفع الهيدروجين.

سيارة أودي h-tron Quattro تقدم فيها الشركة مواصفات جديدة في ثلاثة خزانات وقود تم تثبيتها أسفل مقصورات الركاب والأمتعة، وتتميز الخزانات بإمكانية شحنها في غضون أربع دقائق فقط، حيث يمكن لخزانات الوقود أن تدعم المستهلك في انتاج 110 كيلو واط، كما يمكن أيضا لبطارية أيونات الليثيوم المدمجة في السيارة أن تدعم السيارة في 100 كيلو واط من خلال تسارع مؤقت في السيارة.

ويمكن للتقنية الشحن الثانية في السيارة، أن تدعم قائد السيارة بالحصول على مصدر ثانوي للطاقة يعاد شحنه من جديد عند الضغط على مكابح السيارة.

أحد أفضل مواصفات السيارة أيضا هو الوصول الى 124 ميل في الساعة، كما يمكن أن يصل التسارع في السيارة من 0 الى 62 ميل في الساعة في غضون 7 ثواني فقط، وهي سرعة كافية للطرق السريعة لكن لا تصل الى دعم المستخدم بالطبع في سباق السيارات، كما يعمل اثنين من المحركات الكهربائية في السيارة عن طريق خزان الوقود، والجهد العالي الذي تقدمه بطارية أيونات الليثيوم.

h-tron-quattro-concept-1

أيضا تم تثبيت المحركات في سيارة h-tron Quattro على المحاور الأمامية والخلفية في السيارة، حيث تقدم هذه المحركات طاقة تصل الى 90 كيلو واط، 140 كيلو واط على التوالي، كما يقدم solar roof السقف المزود بالخلايا الشمسية 320 وات من الطاقة، أو يمكن أن تدعم السيارة بقطع 620 ميل إضافي سنويا.

الى الأن لا يوجد أي توقع موعد لبدء انتاج سيارة أودي الهيدروجينية في وقت قريب، الا أن الكثير من التوقعات التي تشير أن مفهوم سيارة تعمل بقوة الهيدروجين، هي أحد التقنيات والأفكار التي تعمل عليها شركة أودي والتي تعوق ظهورها في نطاق واسع وجود السيارات الكهربائية التي تدور حولها التقنيات في الفترة الحالية.

المصدر

audielectric vehiclesh-tron Quattrohydrogen-CarInternational -Auto Show

------------------------
الخبر : سيارة h-tron Quattro الهيدروجينية من أودي تشحن بشكل كامل في 4 دقائق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق