اخبار التكنولوجيا اليوم .. توقعات بدعم قلم هاتف جالكسي نوت لتثبيت الهاتف

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 09 فبراير 2016 12:13 صباحاً ... انشغلت شركة Samsung سامسونج مؤخرا بالبحث عن أكثر من طريقة مبتكرة لإخراج قلم S Pen عندما يتم دفعه في الهاتف في الاتجاه العكسي، وقد قدمت USPTO في الربع الثالث من العام الماضي، فكرة تعكس شكل جديد لنموذج من قلم Spen يمنحك أكثر من وحدة إدخال.

وتعكس براءة اختراع سامسونج الجديدة فكرة تحويل نموذج القلم إلى أكثر من مجرد وحدة إدخال، ولن تستخدمه بالطبع لمشاهدة الأفلام، ولكن يمكن استخدام S Pen عن طريق وحدة إدخال Galaxy Noteوبطريقة مزدوجة بحيث يعمل كداعم لتثبيت الهاتف وذلك لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو.

التخطيط الأول لهذه الفكرة رغم غرابتها يحتوي على العديد من المزايا، فإذا قمت بسحب القلم ووضعه بزاوية خلف الجهاز سيعمل كحامل للجهاز ويمكنك أن ترى الفكرة عبر الرسم التوضيحي لها وكما ترى الفكرة تعطي الجهاز وضعين حيث في الأولى يتم دعم الجهاز بطرف القلم، ومن خلال الرسم الثاني يمكن دعم الجهاز بوضع القلم على الحافة السفلية، بحيث يكون مستوي تماما مع السطح.

Galaxy Note-S-Pen

ويعد التصميم المبدئي على الورق فكرة مبتكرة، الا ان تنفيذ هذه الفكرة يمكن أن يكون مخادع، حيث تشير آلية براءة اختراع قفل القلم للحفاظ عليه في مكانه، أو ربما لمنعه من الانزلاق دون قصد، بوجود ثقوب أو فتحات به تجعل من الصعب معها أن يتوافق مع الفكرة، ولدينا مؤخرا أيضا فشل SPen عبر هاتف Galaxy Note 5مما يجعلك تتساءل حول التصميم العبقري الذي وضعه مصممي OEMالكوريين، فقلم يمكن طيه ووضعه بشكل حامل للجهاز يمكن أن ينطوي على الكثير من العقبات التي قد تجعل سامسونج تتخلى عن فكرة تنفيذه.

SPen

وببساطة أكثر براءة الاختراع الجديدة نسبيا هي استراتيجية لحماية الملكية الفكرية، أكثر من عرض ما تنوي فعله سامسونج، وإذا كانت سامسونج ستمضي قدما في تنفيذ الفكرة ستعطي خط Galaxy Noteبعد أخر، ثم من جهة أخرى لو كانت سامسونج Samsung تنوي بالفعل عمل s pen بالتصميم الذي ضمه براءة الاختراع فإن هذه الميزة ستتوفر في معظم إن لم يكن في كل هواتف سامسونج.

المصدر

Galaxy Note 5Galaxy Note S PenٍSamsungSPenuspto

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. توقعات بدعم قلم هاتف جالكسي نوت لتثبيت الهاتف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق