عاجل

اخبار التكنولوجيا اليوم .. جوجل تستعد لدعمك بتقنية بلوتوث beacons من خلال تحديث كروم على الأندوريد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 12 فبراير 2016 04:02 مساءً ... تتجه شركة جوجل إلى استخدام تقنية Bluetooth beacons  لبث معلومات وروابط الى هاتفك وفقا لموقعك، والتقنية التي ترتكز على بث إشارات البلوتوث تعمل كمرشد لاسلكي لك، فقد صممت بحيث تبث معلومات لدعمك لمعرفة موعد القطار التالي من هاتفك إذا تم تحديد موقعك في المترو مثلا، أو لمعرفة كم ستدفع عند صف سيارتك في موقف سيارات.

وهذا التفاعل السلس هو ما تطلق عليه جوجل physical web، الذي وعدت بإطلاقه منذ فترة طويلة، ولكن التحديث القادم لمتصفح كروم Chrome للأندرويد سينشط هذه التقنية بشكل عملي وفي نطاق أوسع.

وقد بدأت أبل على منصة IOS دعم التواصل من خلال تقنية IBeacon العام الماضي، بحيث يمكنك أن  تستخدم شاشة iPhone لتوجيهك عبر هذه التقنية، ولكن بما أن جوجل تملك نظام تشغيل اندرويد فستحصل على التقنية بشكل متكامل، بداية من Chrome 49 والذي يخضع حاليا لاختبارات تجريبية.

ومن المقرر أن يبدأ متصفح كروم للاندرويد قريبا بدعم تقنية Bluetooth beacons، بحيث يتم تنبيه المستخدم لإمكانية بث معلومات عن موقعك والاشياء المحيطة بك وذلك من خلال تمكين physical web، ثم سيقوم عندها كروم بعرض قائمة لجميع البيانات والمعلومات عن أقرب المواقع أو الأسياء اليك عبر تقنية Bluetooth beacons.

لكن بعيدا عن تقنية أبل iBeacons، لم يتم نشر منصات Bluetooth beacons بشكل واسع حتى الآن، حيث وصل عدد منصات هذه التقنية الى 1500 منارة Bluetooth beacons خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام، وذلك لمساعدة الحضور خلال صالات العرض الواسعة، والتقنية نفسها بها إمكانيات واسعة لتكون مفيدة بشكل فعال لمستخدمها في مجالات كثيرة، الا أنها تقنية تثير القلق أيضا، ففي الوقت الذي تبدو فيه إمكانية التنقل داخل المباني بدقة مفيدة ، ولكن في الوقت ذاته قد تصبح مصدر إزعاج مع احتمال استخدام المسوقين والمخازن لها كوسيلة لجذب الانتباه إليهم.

المصدر

Bluetooth beaconsChrome -AndroidChrome 49IBeaconiOS- IBeaconphysical web

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. جوجل تستعد لدعمك بتقنية بلوتوث beacons من خلال تحديث كروم على الأندوريد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق