اخبار التكنولوجيا اليوم .. أفضل نصائح لإعداد الكاميرة الجديدة قبل التصوير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 12 فبراير 2016 08:48 مساءً ... تتمتع الإصدارات الحديثة من الكاميرات بالعديد من المواصفات التي تدعم المستهلك بأفضل لقطات في الصور بأعلى جودة، وأفضل تقنية لتسجيل محتوى الفيديو، لكن إذا حصلت على كاميرة مميزة مؤخرا، فإليك أفضل النصائح التي تدعمك في اعداد الكاميرة للتصوير بالشكل المفضل اليك.

الخطوة الأولى التي عليها أن تتبعها لإعداد الكاميرة، هي التأكد من تثبيت حزام التعليق الخاص بالكاميرة بشكل صحيح لتفادي أي حادث عند بدء التصوير، ويمكن لكتيب التعليمات أن يدعمك في معرفة الطريقة الصحيحة لتثبيت أحزمة التعليق.

الخطوة الثانية لإعداد الكاميرة بشكل صحيح هي ضبط التاريخ والوقت في الكاميرة لإنتاج صور بتسجيل تلقائي دقيق لتوقيت وتاريخ التقاط الصور، كما تدعمك أيضا في العثور على الصور المفضلة اليك وفقا لتاريخ وتوقيت التصوير.

الخطوة الثالثة هي ضبط سعة بطاقة الذاكرة ويمكن ذلك عن طريق استدعاء القائمة في الكاميرة Menu، من ثم اختيارformat memory card، حيث يمكن اختيار بطاقة الذاكرة التي سيتم حفظ الصور عليها، والتأكد من السعة المتوفرة لتخزين الصور، كما يمكن اختيار التحويل التلقائي الى البطاقة الثانية بعد انتهاء السعة التخزينية للصور على البطاقة الأولى من ثم يمكن حفظ التغييرات التي قمت بإجرائها.

الخطوة الرابعة هي التأكد من أن أزرار تثبيت الصورة في وضعها الصحيح، حيث يمكن أن تجد هذه الازار عادة في الجزء العلوي من سطح الكاميرة، أو على العدسات أيضا، ويمكن اختيار stabilizer وضعه على وضع التشغيل ON لتحصل على ميزة التثبيت في الصور.

Auto Focus settings

الخطوة الخامسة لاعداد جودة الصور يمكن اختيار القائمة Menu ومنها يمكن اختيار image quality، حيث يمكن أن تحدد فيها ما بين أعلى مستوى لجودة التصوير وفقا لتقنية الكاميرة الخاصة بك أو الى جودة طبيعية في التصوير لتحصل على صور ذات قابلية أكبر للتحرير بشكل سريع.

الخطوة الخامسة ضبط التثبيت التلقائي في التصوير Auto Focus settings، حيث يمكن التحريك للاختيار ما بين التصوير الفردي single shot لقطة في كل مرة، أو التصوير المتعدد أو المتتابع tracking mode لأكثر من صورة في كل مرة، وهو الاختيار الأمثل إذا أردت تصوير موضوع أو شيء متحرك ويمكن تثبيت الصور لوضع التصوير للموضوع المتحرك من القائمة والأزرار العلوية أيضا.

المصدر

cameraNew-cameraSetup tips- new cameraSetup- camera-stabilizerSetup-image quality

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. أفضل نصائح لإعداد الكاميرة الجديدة قبل التصوير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق