اخبار التكنولوجيا اليوم .. أبل تبدأ فرض رسوم على خدمة ايتونز راديو في الثامن والعشرين من يناير

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 16 يناير 2016 07:58 صباحاً ... أرسلت شركة أبل Apple تنويها عبر البريد الكتروني لعملائها من مستخدمي أيتونز راديو iTunes Radio، تؤكد فيه على فرض رسوم على الخدمة بدءا من الثامن والعشرين من شهر يناير.

تبيه أرسلته شركة أبل Apple مؤخرا، أعلنت فيه أن جميع المحطات الاذاعية الخاصة بخدمة الراديو عدا Beats 1، ستكون متوفرة حصريا لعملاء أبل Apple Music، لذا إذا أراد أحد عملاء الخدمة الاستماع Zane Lowe مثلا أو أحد منسقي DJs من أبل فمازالت هذه الخدمة مجانية، لكن إذا أردت الاستماع الى المحطات الاذاعية عن طريق اختيار مطرب محدد أو فترة زمنية محددة أو أي من فئات الموسيقى المفضلة اليك، سيكون على المستخدم دفع رسوم 10 دولارات شهريا لخدمة Apple Music.

عادة تكون محطات الموسيقى برعاية فريق من أبل Apple، الا أن المحطات التي ينتجها مستخدمي خدمة أبل، تتبع خوارزمية تحاكي خدمة Pandora في تجميع الأغاني.

في الوقت الحالي مازال عرض شركة أبل Apple بثلاث شهور مجانية لتجربة Apple Music من قبل العملاء الجدد ساري، وهي السياسة نفسها التي تتبعها شركة أبل عند بدء الخدمة الاستثنائية من الشركة للمرة الأولى.

جدير بالذكر أن شركة أبل أعلنت عن خدمة iTunes Radio للمرة الأولى في عام 2013، عند اطلاقها لمنصة تشغيل IOS 7 للمرة الأولى، حيث قدمت أبل هذه الخدمة بشكل مجاني مع الإعلانات، أو كخدمة خالية من الإعلانات للمشتركين في iTunes Match.

iTunes Radio

قد تحبط سياسة أبل الجديدة في فرض رسوم على خدمة الراديو بعض المستخدمين، الا أن ربط المحطات مع خدمة تدفق الموسيقى طغى على علامة iTunes Radio التجارية، لهذا فمن البديهي أن تجعل شركة أبل خدمة الراديو مدفوعة في الوقت الحالي.

وتعد هذه الخطوة من أبل أيضا جزء من منافسة الشركة مع Spotify، لهذا تبدأ الشركة تحويل بعض الخدمات الى خدمات مدفوعة تجذب المستخدمين، لهذا فان خدمة Pandora ليست المنافس الأول لشركة أبل الأن.

المصدر

ِAppleApple MusiciTunes Radiospotify

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. أبل تبدأ فرض رسوم على خدمة ايتونز راديو في الثامن والعشرين من يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق