اخبار التكنولوجيا اليوم .. هل تقدم ابل ميزة حجب التطبيقات الغير مستخدمة في منصة iOS 10؟

0 تعليق 6 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 19 أبريل 2016 03:57 صباحاً ... رصد مؤخراً إضافة شركة ابل أكواد برمجية جديدة على بيانات iTunes يرجح أن تكون الخطوة الأولى لشركة ابل في إتاحة حجب التطبيقات الغير مستخدمة من الشاشة الرئيسية لهواتف الأيفون.

أكواد جديدة ستدعم مستخدمي الأيفون خلال الفترة القادمة، بشكل خاص مع التطبيقات الغير مستخدمة أو التي يحرص مستخدمي الأيفون على اخفاءها في ملفات بدون عنوان في الشاشة الرئيسية، حيث تشير التوقعات إلى أن ابل في طريقها لإضافة هذه الميزة الجديدة مع إطلاق شركة ابل منصة iOS 10.

ويتوقع AppAdvice أن الأكواد والمفاتيح الجديد هي isFirstParty أو FirstPartyHideableApp، والتي تظهر إلى أعلى كل تطبيق في App Store، والتي قد تشير أيضا الى التطبيقات الافتراضية على شاشة الأيفون من البوصلة، المذكرات الصوتية، سوق الأسهم، والتي سيكون لدى المستخدم الاختيار الكامل في الحجب التام لها من الشاشة الرئيسية.

التوقعات الجديدة من AppAdvice ترجح أن يكون مؤتمر المطورين الخاص بشركة ابل في شهر يونيو للإعلان هو الموعد المحدد للإعلان عن هذه الميزة الجديدة مع منصة iOS 10.

مازالت تقنية عمل الأكواد ومفاتيح الأكواد الجديدة في مرحلة التوقعات حتى الآن، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة ابل Tim Cook، أشار سابقاً إلى إحتمال أضافة هذه الميزة الجديدة في حجب التطبيقات بشكل نهائي خلال مقابلة أجريت معه في Buzzfeed، إلا أنه أشار أيضا إلى أن إضافة هذه الميزة يمثل صعوبة في الفترة الماضية نظراً لارتباط بعض التطبيقات بمهام على هواتف الأيفون مما قد يؤدي الى خلل في النظام بشكل كامل، لكن هناك أيضا بعض التطبيقات التي لن تترك تأثير عند إزالتها، وهو ما يؤكد توقعات وظيفة الأكواد الجديدة في تحديد هذه التطبيقات للمستخدم.

app-store

جدير بالذكر أن بعض التطبيقات يمكن ازالتها في الوقت الحالي في الأجهزة المستخدمة في قطاع الأعمال أو المؤسسات التعليمية من خلال Apple Configurator 2.2 كما تتيح الشركة حجب التطبيقات في منصة Apple TV.

المصدر

APP StoreAppAdviceApple Configurator 2.2apple tviOS 10iTunes

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. هل تقدم ابل ميزة حجب التطبيقات الغير مستخدمة في منصة iOS 10؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق