اخبار التكنولوجيا اليوم .. أبل تطلق تحديث منصتي التشغيل IOS وOS X مع إصلاحات وتحسينات في الأداء

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 20 يناير 2016 07:09 مساءً ... أطلقت أبل Apple اليوم التحديثات الجديدة لاثنين من منصات التشغيل الخاصة بأجهزة Macو iPhone وiPad، حيث يتم التركيز في هذا التحديث على تحسين الأداء واصلاحات في مستوى الأمان في المنصتين.

اضافت شركة أبل إصلاحات على منصة تشغيل ماك OS X 10.11.3، التي عانت في السابق من خلل في عرض محتوى بدقة 4K على الشاشات الخارجية، هذا الى جانب معالجة بعض الثغرات الأمنية في منصة التشغيل،

كذلك بالنسبة لمنصة التشغيل IOS 9.2.1التي تتضمن أيضا إصلاحات أمنية مشابهة، ويمكن للمستخدم اعتبار التحديثات التي قامت أبل بإضافتها تحديثات تمهيدية، قبل أن تبدأ أبل بإضافة المميزات الجديدة في منصتي التشغيل IOS 9.3 وOS X 10.11.4، ومن المتوقع أيضا لمستخدمي ماك Mac أن يدعم تحديث OS X القادم الصور الحية في رسائل منصة التشغيل، هذا الى جانب passcode للدخول الى الملاحظات.

وكذلك يمكن لمستخدمي منصة التشغيل IOS توقع مميزات أكثر في الإصدار القادم، فعلى سبيل المثال مميزات جديدة مثل Night Shift والتي تزيل اللون الأزرق من الشاشة في المساء لتجعلك تحظى بنوم هادئ من خلال الألوان الدافئة التي تكون أفضل لعينيك في الظلام، وكذلك ميزة البيانات الصحية من تطبيق Health بساعة أبل Apple، وكذلك تحسينات على منصة تشغيل السيارات CARPLAY وكذلك أدوات جديدة في school management، وذلك للمشارك من خلال الحاسب اللوحي في قاعات الدراسة.

أحد التحسينات المنتظرة على نظام التشغيل IOS9.3 تشمل إصلاح خلل البطارية، الذي يظهر إذا كنت تقوم بتغيير المنطقة الزمنية يدويا، حيث يتعطل مؤشر البطارية بالجزء العلوي من الشاشة، على الرغم من تفاوت أهمية هذه المشكلة للمستخدمين، الا أنها تعد مشكلة كبيرة عند توقف إشارة البطارية التي تنبه المستخدم لاقتراب نفاذ البطارية.

إذا أردت أن تتعرف على أخر التحديثات يمكنك التوجه الى متجر التطبيقات ومن ثم الضغط على تحديثات لتصلك أخر التحديثات ومن خلال أجهزة iphone أوipadا يمكنك أن تختار اعدادات التطبيقات Settings app ثم General ومن ثم عليك أن تصفح صفحة تحديث البرامج.

المصدر

IOS 9.2.1IOS9.3iPadiPhoneMACOS X 10.11.3OS X 10.11.4

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. أبل تطلق تحديث منصتي التشغيل IOS وOS X مع إصلاحات وتحسينات في الأداء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق