اخبار التكنولوجيا اليوم .. اصدار خاص من تطبيق Dropbox لمنصة ويندوز 10على الأجهزة اللوحية

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 21 يناير 2016 11:17 مساءً ... ترجع شراكة مايكروسوفت مع Dropbox الى عام 2014، حيث حرصت الشركة منذ ذلك الوقت على أن يكون التركيز الأول في أن تخدم المميزات المقدمة في التطبيق الشراكة القائمة مع مايكروسوفت.

الكثير من المميزات التي يمكن أن تمتع بها المستخدم نتيجة للشراكة بين مايكروسوفت وDropbox، حيث يمكن للمستخدم الولوج الى الملفات التي تم تخزينها على حساب Dropbox من خلال تطبيقات الأوفيس الخاصة بشركة مايكروسوفت، كما يمكن للمستخدم أيضا فتح وانشاء مجلدات الأوفيس داخل حسابه الخاص على تطبيق Dropbox الخاص بمنصة iOS، كما تتيح مايكروسوفت تحرير ملفات الأوفيس من خلال Dropbox web.

وقد قمت مميزات هذه الشراكة الدعم للكثير من منصات التشغيل، الا أن هذا التحديث الذي تقدمه شركة Dropbox اليوم تختص به منصة تشغيل Windows 10 على الأجهزة اللوحية.

في السابق قدمت شركة Dropbox الأدوات الرئيسية لمنصة ويندوز Windows 10، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذه الأدوات تخزين الملفات على منصة ويندوز 10، ومزامنها على كل الأجهزة المستخدمة.

الا أن شركة Dropbox تستهدف مستخدمي الأجهزة اللوحية بشكل خاص، أو الشريحة التي لا تبحث بالضرورة عن خاصية مزامنة الملفات على الأجهزة الأخرى.

في هذا الإصدار من التطبيق يمكن للمستخدم تصفح الملفات التي يتم تخزينها افتراضيا على تطبيق Dropbox، بغض النظر عما إذا كانت هذه الملفات مخزنة بالقعل على منصة Windows 10 أو لا، حيث يحاكي هذا الإصدار بشكل كبير مميزات الإصدارات الخاصة بمنصة الأندوريد وios.

ويندمج تطبيق Dropbox مباشرة مع محرك بحث ويندوز Windows 10، حيث يمكن للمستخدم سحب الملفات من محرك بحث ويندوز 10 مباشرة واسقاطها في Dropbox للتخزين السحابي، يمكنك أيضا ان تحصل على اخطارات عن الملفات التي يتم مشاركتها معك في التطبيق من قبل الأخرين، كما يتيح لك اختيار النقر على الاخطارات وقبول دعوة الأخرين.

Dropbox-Windows-10-App
عند النقر على يميمن الشاشة على أيقونة شريط المهام في تطبيق Dropbox، تقدم لك بشكل تلقائي قائمة بأحدث الملفات في التطبيق، كما يمكن للمستخدم التمتع بمميزات فتح التطبيق عن طريق خاصية Windows Hello في ويندوز 10 بالتعرف على وجه المستخدم، أو قارئ البصمة أو iris أيضا.

أيضا خاصية البحث السريع أحد مميزات التطبيق على منصة ويندوز 10 في الأجهزة اللوحية، حيث تقدم لك اقتراحات بشكل سريع عند بدء الطباعة لعنوان الملف محور البحث، كما يقدم Dropbox بعض المميزات الخاصة بإصدار الويب لتطبيق ويندوز 10، حيث بإمكانك إضافة التعليقات على الملفات، كما تستطيع ارسال اخطارات لتذكير مستخدم أخر بأحد الملفات التي يتم العمل عليها.

في حين أن هذا الإصدار من التطبيق يختص منصة WIndows 10 ويدعم العمل على الحاسبات المكتبية أو الأجهزة اللوحية، الا أنه من البديهي إطلاق هذا الإصدار على أجهزة لا تثبت عليها خاصية مزامنة الملفات، لكن في النهاية قد يصاب بعض المستخدمين بحالة من الارتباك بوجود اثنين من تطبيقات Dropbox على منصة ويندوز، لهذا قد حددت شركة Dropbox الأجهزة اللوحية بشكل خاص للإصدار الجديد.

في الفترة القادمة تقدم شركة Dropbox إصدارات خاصة بالهواتف الذكية ولها المميزات ذاتها، على منصات الأندوريد أو ios، حيث من المقرر أن تطلق هذه الإصدارات خلال عام 2016، الا أن وجود العديد من الإصدارات من تطبيق Dropbox تمثل تعقيدا لبعض مستخدمي التطبيق في النهاية.

المصدر

DropBoxDropbox -iOS appDropbox webDropbox-Windows-10-AppMicrosoftWindows 10

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. اصدار خاص من تطبيق Dropbox لمنصة ويندوز 10على الأجهزة اللوحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق