اخبار التكنولوجيا اليوم .. منصة ALEX تساعدك على التغلب على ألم الرقبة الناتج عن الحاسب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 22 يناير 2016 09:24 مساءً ... إذا اعتدت الجلوس أمام الحاسب أو استخدام الهاتف لفترة طويلة؛ فلابد أنك تعاني من ألام العنق والذراع والكتف، الا أن هذه الأعراض يشترك معك فيها الكثيرين من مستخدمي الحاسبات والهواتف الذكية، لكن منصة ALEX سيكون لديها الحل الأمثل لك.

من خلال مسح أجراه مركز الوقاية من الأمراض عام 2014 وجد أن 28,1% من البالغين يعانون من ألام أسفل الظهر 14.6% يعانون من ألام الرقبة، وإذا تم إجراء هذا المسح على من يمضون يوم كامل أمام الحاسب فبالتأكيد هذه النسبة ستتضاعف.

لذا فإن منصة ALEX هي أحد المنتجات المخصصة للتغلب على هذه المشكلة، ومنصة الشركة الكورية لا ترغب فقط في تصحيح وضعية رقبتك ولكن بها أيضا نظام تتبع لك، حيث تعتبر مدربك الخاص لتصحيح وضعية الرقبة.

ومنصة ALEX عبارة عن جهاز أسود اللون يثبت حول مؤخرة العنق ويثبت حول أذنيك من خلال أذرع من السليكون المرن، فإذا مر على وضعية رقبتك الغير صحيحة دقائق فإن المنصة ستصدر اهتزازات بسيطة حتى تقوم بتصحيح وضعيتها والمنصة ستساعدك في ألا تكون رقبتك منخفضة أكثر من اللازم أو مرتفعة أكثر من اللازم.

يأتي أيضا مع المنصة تطبيق مرافق للهاتف على منصة ios وكذلك أندرويد، بحيث يسمح لك بضبط طول وشدة الاهتزاز، كما أنه يتابع وضعية العنق والرأس بالنسبة للجسم بدقة ويمكنك رؤية صورة رمزية تعبر عن وضعية الرقبة مع الرأس من خلال ذلك التطبيق، كما يدعمك برسم بياني يومي آو أسبوعي يعرض مدى التقدم الذي تحرزه لضبط وضعية جسمك أثناء الجلوس أمام الحاسب.

alex-wearable-app

لا يعتبر جهاز NAMU هو أول جهاز يستخدم التكنولوجيا ليصحح وضعية الجسم، حيث قدم جهاز Lumo Body بنفس فكرة دعم تصحيح وضعية الجسم أيضا، وهي منصة صغيرة توضع معلقة على الصدر فوق الملابس وهي أصغر وتأتي بألوان متعددة، الا أن المنصة التي توضع على الرقبة هي المنصة التي تعطيك نتائج أكثر دقة حول وضعية رقبتك

وقد بدأت شركة NAMU تصميم منصتها Alexمنذ عامين، والآن لديها تطبيق جاهز ومنصات معدة للتسويق ومن المتوقع أن تقوم الشركة بشحن المنتج في مايو من عام 2016.

المصدر

ALex-appALEX-wearablekickstarterLumo BodyNAMU

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. منصة ALEX تساعدك على التغلب على ألم الرقبة الناتج عن الحاسب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق