اخبار التكنولوجيا اليوم .. اختبارات SpaceX لأول كبسولة تقل البشر الى الفضاء

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 23 يناير 2016 11:45 مساءً ... قدمت Space xأمس فيديو للاختبارات الناجحة التي أجرتها على مركبتها الفضائية البشرية Crew Dragon، والتي من المخطط أن يتم إطلاقها بحلول عام 2017، حيث سيتم تثبيت الكبسولة على رأس فالكون 9الذي سيحمل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية ISS.

كان الاختبار الذي تم الانتهاء منه في McGregor بولاية تكساس في نوفمبر الماضي، قد أظهر قوة محرك المركبة Crew Dragon، حيث ذكر في حينها أن المركبة مازالت في مرحلة مبكرة، لذا فقد كان الهدف الأساسي هو أن تهبط بالأشخاص الذين تحملهم بدقة تحاكي الطائرة العمودية.

في الوقت الحالي Crew Dragon لن تستخدم دفع Super dragon والذي صمم لإعادة رواد الفضاء بنسب يمكن السيطرة عليها، ولكن كبديل لذلك سيتم استخدام مظلات لدفع الرواد إلى المحيط. وقد صرحت محطة الفضاء أن هدفها هو الوصول للهبوط بالقوة الدافعة لتسهيل الهبوط في الكواكب التي لا تحتوي على محيطات مثل كوكب مارس على سبيل المثال. والإصدار الأول من Super dragon سيتم استخدامه من ناسا لرحلات الشحن، أما النسخة الثانية Crew Dragonالتي لم تستخدم بعد خضعت لعدد من الاختبارات لإجازة إطلاقها في الفضاء حاملة البشر بداخلها.

dragon2-test

وتعد Crew Dragon واحدة من مركبتين كل منهما قادرة على حمل سبعة أشخاص ومن المتوقع أن تبدأ رحلة نقل الفريق من الولايات المتحدة إلى محطة الفضاء الدولية في بداية عام 2017، والكبسولة يتم تطويرها تحت إطار عمل النقل التجاري بناسا، حيث تعد المرحلة الأخيرة لتطوير الكبسولة التي بدأت في عام 2010، ووضعت من قبل الشركة لإيجاد بديل لمكوك الفضاء، وفي بداية البرنامج  تم دعم فكرة ناسا لرحلات الفضاء البشرية من خمسة شركات وكان البرنامج يضيق الخناق على كل من بوينج و Space x، الا إن ناسا مازال لديها الكثير من العمل لتقوم به بين اختبارات الصواريخ، وتطوير محركات السلاح الجوي، وكذلك عملية تطوير  Crew Dragonلتحقق الهدف الذي صممت من أجله.

المصدر

Crew DragonFalcon-9McGregornasaspacecraftSpaceX-Station

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. اختبارات SpaceX لأول كبسولة تقل البشر الى الفضاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق