اخبار التكنولوجيا اليوم .. عملاق التكنولوجيا جوجل تدفع ضرائب قدرها 185 مليون دولار للمملكة المتحدة

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 24 يناير 2016 01:30 صباحاً ... لم يختلف حال شركة جوجل Google في الضرائب عن الكثير من عملاقة التكنولوجيا خلال هذه الفترة، حيث وجهت الى الكثير منهم اتهامات بالتهرب الضريبي، واليوم تسلط الأضواء على جوجل والضرائب المفروضة عليها في المملكة المتحدة.

حاولت شركة جوجل Google استخدام العديد من الثغرات القانونية في المملكة المتحدة للتهرب من دفع الضرائب المفروضة عليها، الى أن توصلت الشركة الرئيسية Alphabet في النهاية الى اتفاق قانوني مع المملكة المتحدة، يلزم الشركة بدفع 130 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 185 مليون دولار كضرائب متأخرة منذ عام 2005.

وتعكس التسوية التي توصلت اليها كلا من جوجل Google مع المملكة المتحدة، السياسة والقواعد الجديدة لتكنولوجيا المعلومات، التي ستتبعها المملكة المتحدة مع الشركات المعلنة داخل المملكة المتحدة، كما تظهر أيضا حجم الاستثمار الفعلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن حجم إيرادات شركة جوجل Google في المملكة المتحدة في الفترة ما بين 2006 الى 2011 قدر ب 18 مليار دولار، الا أنها لم تقدم أكثر من 16 مليون دولار للضرائب في نفس الفترة، وهو ما يثير الجدل حول حقيقة هذه الضرائب المستحقة، الا ان جوجل مازالت في طريقها لمواجهة العديد من المشاكل، حيث اتفق كلا من الاتحاد الأوربي مع الولايات المتحدة، على تهرب شركات مثل جوجل Google من دفع الضرائب عن طريق فكرة أن الابداع لا يعد أحد الأوجه التي تفرض عليها الضرائب، لذا قد تجد شركة جوجل العديد من المتاعب في انتظارها عند الفصل بشكل نهائي في كم الضرائب المتأخرة على جوجل.

المصدر

creative accountingGoogleGoogle -taxesGoogle -UKGoogle News

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. عملاق التكنولوجيا جوجل تدفع ضرائب قدرها 185 مليون دولار للمملكة المتحدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق