اخبار العالم مباشر ,,, كولونيا: مشتبه به بصنع القنابل تبين أنه يصنع مخدرات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الأربعاء 27 يناير 2016 - 6:48 م | آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 6:48 م

انتهت عملية البحث عن مشتبه به بالإرهاب من منطقة الشرق الأوسط في مدينة كولونيا الألمانية، بعد أن تبين للشرطة أن شراءه للمواد الكيمائية لم يكن بهدف صنع قنبلة، كما كانوا يخشون، وإنما من أجل صناعة المخدرات.

أخذت قضية الرجل من الشرق الأوسط والذي اشترى مواد كيميائية مشبوهة من متجر لمواد البناء أبعادا جديدة، بعد أن سلم نفسه للشرطة من أجل الإدلاء بأقواله، وفق بيان الشرطة الأربعاء (27 يناير/كانون الثاني 2016). وقالت الشرطة إن شبهة الإرهاب والتي حامت حول الرجل المشتبه به لم يتم تأكيدها. ووفقا لأقوال المشتبه به، فأنه اشترى مواد كيميائية بغرض تركيب عقاقير مخدرة، وليس من أجل استخدامها في صناعة قنابل.

واستجوبت الشرطة الرجل (45 عاما) حيث اعترف أولا وفق صحيفة كولنر اكسبريس أنه اشترى المواد الكيميائية من أجل إزالة بقع عن دراجته النارية، إلا أنه وخلال التحقيق معه توصلت الشرطة، وفقا لمجلة فوكوس الألمانية، أنه اشتراها من أجل صناعة المخدرات. كما وجدت الشرطة بعد مداهمتها لبيت المشتبه مخدرات وعقاقير مخدرة وقامت بالتحفظ عليها.

وكانت شرطة كولونيا قد نشرت أمس الثلاثاء صورا لمشتبه به ووزعت صورة رديئة النوعية للرجل، يظهر فيها حنطي اللون وملتحيا. ووصفته بأنه "ينحدر من منطقة الشرق الأوسط"، وقالت إنه اشترى كميات كبيرة من مواد تنظيف يمكن أن تستخدم لصنع متفجرات. وجاء في بيان للشرطة إن "السلطات المكلفة بالتحقيق تطلب بشكل حثيث من السكان مساعدتها في البحث" عن الشخص الذي قد يكون اشترى المواد الكيميائية في الثاني والعشرين من كانون الثاني/يناير من أحد المحلات التجارية.

لكن الشرطة خففت فيما بعد من احتمالات الخطر عندما قالت "من غير المؤكد أن دواعي إجرامية قد تكون وراء شراء هذه المادة الكيميائية التي تستخدم عادة في التنظيف". وكان أحد العاملين في المحل التجاري في منطقة بولهايم أبلغ الشرطة بشراء هذه الكمية من المواد الكيميائية. ولم تكشف الشرطة طبيعة المادة، إلا أنها "يمكن أن تخلط بمواد أخرى لتصبح متفجرة في حال توفرت المعرفة المناسبة لذلك". ومنذ اعتداءات باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ازدادت مخاوف المنايا من التعرض لهجمات إرهابية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, كولونيا: مشتبه به بصنع القنابل تبين أنه يصنع مخدرات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق