اخبار العالم مباشر ,,, بكين تتهم كنديا بالتجسس لحساب استخبارات بلاده

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجهت السلطات الصينية إلى الكندي كيفن غارات الموقوف منذ 2014 تهمتي سرقة أسرار دولة والتجسس لحساب استخبارات بلاده، كما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية، أمس الخميس.

وكان غارات اعتقل في مدينة داندونغ (شمال شرق) الحدودية مع كوريا الشمالية في العام 2014 مع زوجته التي أطلق سراحها لاحقا مقابل كفالة.

وقالت الوكالة إن "السلطات الصينية اكتشفت أيضا أدلة تظهر أن غارات وافق على القيام بمهمات لحساب أجهزة استخبارات كندية تقوم على جمع معلومات عن الصين"، من دون أن تقدم مزيدا من الإيضاحات.

وقبل اعتقالهما كان غارات وزوجته المسيحيان يديران مقهى في داندونغ وينشطان في مجال إرسال مساعدات إنسانية إلى كوريا الشمالية.

و«أسرار الدولة» مصطلح فضفاض في الصين، في حين تنظر كوريا الشمالية بكثير من الريبة إلى الأنشطة التي تعتبرها تبشيرا مسيحيا وتفرض على من يدانون بها عقوبات صارمة.

وكان غارات وزوجته اعتقلا بعد أسبوع من اتهام الحكومة الكندية الصين بممارسة القرصنة الإلكترونية، الأمر الذي حدا باوتاوا إلى اتهام بكين باعتقال مواطنيها في إجراء انتقامي.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بكين تتهم كنديا بالتجسس لحساب استخبارات بلاده .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق