عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, روسيا: وقف الغارات على شرق حلب «بادرة حسن نية»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت روسيا، الثلاثاء، وقف غاراتها في مدينة حلب في "بادرة حسن نية" وللسماح بإجلاء المدنيين من الاحياء الشرقية في هذه المدينة التي تتعرض لقصف كثيف منذ شهر.

ويأتي قرار موسكو المفاجئ بعد ليلة دامية في مدينة حلب، تخللها غارات كثيفة على الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل، تسببت بمقتل خمسة أشخاص على الأقل من عائلة واحدة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشككت الدبلوماسية الأمريكية في الإعلان الروسي المفاجئ الذي يأتي بعد أسابيع من الانتقادات الغربية لكثافة القصف السوري للمدينة بدعم من المقاتلات الروسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن هذه الخطوة هي "بادرة حسن نية من الجيش الروسي وليست مرتبطة" بالانتقادات التي وجهتها فرنسا وألمانيا.

وأشادت الأمم المتحدة بإعلان وقف الغارات الجوية الروسية والسورية على حلب، إلا أنها قالت إنها تنتظر الحصول على ضمانات بشان السلامة من جميع الأطراف قبل أن تبدأ في إدخال المساعدات.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، الثلاثاء: "لا يزال الوقت مبكرا للقول إن هذا صحيح وكم من الوقت سيصمد. سبق أن شهدنا هذا النوع من الالتزامات والوعود. وشهدنا أنه لم يتم الإيفاء بها".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, روسيا: وقف الغارات على شرق حلب «بادرة حسن نية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق