اخبار العالم مباشر ,,, الأمم المتحدة: الأطفال لا يزالون أبرز ضحايا النزاع بأفغانستان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يتزايد عدد الأطفال الأفغان الذين يسقطون في النزاع بين حركة طالبان والقوات النظامية، ويسجل هذا الرقم "ارتفاعا ثابتا منذ 2013"، كما تقول الأمم المتحدة التي دعت الأربعاء "جميع الأطراف" إلى الحرص على ألا يتسببوا بمقتل المدنيين.

وشدد رئيس بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان تاداميشي ياماماتو، في بيان، على القول "فيما تشمل المعارك مزيدا من المناطق المأهولة بكثافة، من الملح أن يتخذ الأطراف على الفور تدابير لتجنيب المدنيين" نيران الحرب.

وفي الأشهر التسعة الأولى من 2016، أحصي 8397 مدنيا كانوا ضحايا المعارك والاعتداءات والعبوات المتفجرة، هم 2562 قتيلا و5835 جريحا، كما أوضح بيان الأمم المتحدة.

وأكد البيان أن "عدد الضحايا بين الأطفال يواصل الارتفاع سنة بعد سنة منذ 2013"، بما في ذلك أيضا ارتفاع بنسبة 15% بين يناير و30 سبتمبر 2016، بالمقارنة مع 2015.

وأضاف البيان: "خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016، بلغ عدد الضحايا الأطفال 2461، هم 639 قتيلا و1822 جريحا".

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن السبب الأول هو "المعارك البرية، وتليها الهجمات الانتحارية والاعتداءات والعبوات الناسفة المرتجلة".

وحول هذه النقطة الاخيرة، تراجع العدد الإجمالي لضحايا الألغام أو القنابل المتروكة بنسبة 22% لكن "84% من الضحايا بسبب العبوات الناسفة المرتجلة هم من الأطفال"، كما قالت دانيال بل مديرة حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الأمم المتحدة: الأطفال لا يزالون أبرز ضحايا النزاع بأفغانستان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق