اخبار العالم مباشر ,,, دراسة: تدفق اللاجئين يكلف ألمانيا خمسين مليار يورو

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Dw
نشر فى : الإثنين 1 فبراير 2016 - 7:55 م | آخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 7:55 م

كشفت دراسة أن ألمانيا ستتكبد تكاليف بحوالي خمسين مليار يورو خلال العام الجاري والمقبل بسبب اللاجئين، وهوما قد يلغي توقعات وزير المالية الألماني فولفغانج شويبله بشأن إقرار موازنة بدون ديون جديدة بحلول عام 2017.

أظهرت دراسة حديثة أن ألمانيا ستتكبد تكاليف بنحو خمسين مليار يورو خلال العام الجاري والمقبل لتغطية نفقات الإقامة والرعاية ودورات الاندماج وتعليم اللغة الألمانية للاجئين. وذكرت صحيفة "راينيشه بوست"الألمانية الصادرة اليوم (الاثنين الأول من فبراير/ شباط 2016) استنادا إلى الدراسة التي أجراها معهد كولونيا للاقتصاد الألماني أنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة استقبال اللاجئين في ألمانيا العام الجاري نحو 22 مليار يورو.

وأظهرت الدراسة أنه إذا ارتفع عدد اللاجئين إلى 2.2 مليون لاجئ فإن التكاليف سترتفع العام المقبل إلى 27.6 مليار يورو. وأوضح المعهد أنه في حال تحققت هذه التوقعات، فإن وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله ربما لن يستطيع إقرار موازنة بدون ديون جديدة بحلول عام 2017.

في سياق متصل، طالب نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، زيغمار غابريل، بتأسيس تحالف قومي لإدماج اللاجئين في المجتمع الألماني. وقال غابريل، الذي يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد، في تصريحات لشبكة التحرير الألمانية التي تضم أكثر من 30 صحيفة اليوم الاثنين: "إننا بحاجة الآن إلى تحالف من أجل ألمانيا: اقتصاد قوي ومجتمع إنساني متضامن ودولة نشطة تهتم بالأمن العام والتعليم والتضافر الاجتماعي". وأوضح غابريل أن الأمر هنا لا يدور فقط حول اللاجئين، بل أيضا حول الاستثمارات الاجتماعية والنمو المجتمعي للبلد بأكمله، وقال: "كل هذا يتكلف أموالا، لكنه سيتكلف المزيد إذا لم ندمج اللاجئين. لا ينبغي لنا السماح بنشوء مجتمعات موازية جديدة".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, دراسة: تدفق اللاجئين يكلف ألمانيا خمسين مليار يورو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق