اخبار العالم مباشر ,,, «هولاند» يدعو «أوباما» إلى رفع الحظر بشكل كامل عن كوبا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الاثنين، الرئيس الأميركي باراك أوباما، إلى رفع الحظر التجاري المفروض على كوبا، وذلك خلال لقائه الرئيس الكوبي راوول كاسترو، في باريس.

وقال «هولاند»، إن «الرئيس أوباما الذي كان وراء التقدم، عليه - وقالها بنفسه - إن يذهب إلى النهاية ويتيح إمكان إزالة أرث الحرب الباردة هذا».

وأضاف أن فرنسا «لطالما كانت على قناعة، على رغم التوترات الدولية التي كان يمكن أن تكون قائمة - بالأمس الحرب الباردة - بأن هناك ضرورة لرفع الحظر وبالتالي إنهاء الحصار».

وتابع: «هذا الحظر، هذا الحصار يجب أن يزولا الآن وأن تستعيد كوبا مكانتها كاملة وهذه أرادة هذا البلد».

وقال راوول كاسترو، إن «كوبا تثمن موقف فرنسا المؤيد لرفع الحصار الاقتصادي الأميركي».

ودعا «أوباما» في منتصف يناير، الكونجرس الأميركي، مجددا إلى رفع الحظر الاقتصادي عن كوبا بعد سنة من بدء عملية تطبيع دبلوماسي تاريخية بين أعداء الحرب الباردة.

ولا يزال الحصار يمنع الأميركيين من الاستثمار في كوبا ومن السياحة فيها، كما تهدد واشنطن الشركات التي لها فروع في الولايات المتحدة بعقوبات في حال المجازفة بالتعامل مع كوبا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «هولاند» يدعو «أوباما» إلى رفع الحظر بشكل كامل عن كوبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق