اخبار العالم مباشر ,,, «الصليب والهلال الأحمر» يوجهان نداء عاجلا لجمع تبرعات لمكافحة «زيكا»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الثلاثاء، نداء عاجلا لجمع المال لتعزيز جهود مكافحة وباء «زيكا» الذي يشكل خطرا على المواليد أمام سرعة انتشاره في أميركا اللاتينية، وتسجيل إصابات في أفريقيا وآسيا.

وقال مدير الأميركيتين في الاتحاد الدولي والتر كوتي، في بيان له، إن «الطريقة الوحيدة لوقف انتشار الفيروس هي في السيطرة على البعوض الناقل للمرض أو وقف أي احتكاك بينه وبين البشر على أن يترافق ذلك مع تدابير لخفض الفقر».

ولهذا وجه الاتحاد نداء عاجلا لجمع التبرعات آملا في جمع 2.3 مليون دولار لدعم جهود المكافحة في الأميركيتين بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، «زيكا»، حالة صحية طارئة على المستوى الدولي.

وبعد أن بات منتشرا في 13 بلدا في الأميركيتين، أعلنت سلطات تايلاند عن إصابة رجل بالفيروس الثلاثاء، لكنها أكدت أن المرض لا يشكل حالة وبائية رغم تسجيل حالات منذ 2012. والأحد، اعلن عن إصابة في جزيرة سومطرة في إندونيسيا.

وأعلن في أوروبا وأميركا الشمالية عن إصابة العشرات من العائدين من بلدان مصابة.

لكن الفيروس يثير لديها درجات أقل من القلق نظرا لعدم انتشار البعوض في درجات الحرارة المتدنية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي من تفشي زيكا بطريقة «سريعة جدا» في الأميركيتين مع توقع إصابة 3 إلى 4 ملايين شخص خلال 2016.

وفي إعلانها الاثنين، قالت المنظمة، إن هناك «شكوكا قوية» بوجود علاقة سببية بين فيروس زيكا وارتفاع حالات صغر الرأس عند المواليد.

وكانت البرازيل التي تشهد أوسع انتشار للفيروس، حذرت منذ أكتوبر من الارتفاع غير العادي في عدد المواليد المصابين بصغر الجمجمة في شمال شرق البلاد.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «الصليب والهلال الأحمر» يوجهان نداء عاجلا لجمع تبرعات لمكافحة «زيكا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق