عاجل

إسرائيل تتسلم غواصة ألمانية قادرة على حمل سلاح نووي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- إسرائيل تطلق اسم «داكار» على غواصة سادسة ستتسلمها العام المقبل


أقامت البحرية الإسرائيلية حفل استقبال في القاعدة البحرية بميناء حيفا، اليوم الثلاثاء، لخامس غواصة ألمانية أطلق عليها "أحي راهاف" التي تبلغ قيمتها نصف مليار دولار، وتعد من أحدث ما أنتجته الترسانة البحرية الألمانية، وقادرة على حمل وإطلاق صواريخ نووية.

وخلال حفل الاستقبال، أعلن قائد القوات البحرية الجنرال رام روتبرج، أن الغواصة السادسة التي ستتسلمها إسرائيل العام المقبل، سيطلق عليها اسم داكار، على اسم الغواصة التي أغرقتها القوات المصرية قبل وصولها إلى إسرائيل عام 1969.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال مراسم الاستقبال إن أسطول غواصاتنا «يستخدم لردع أعداء إسرائيل الذين يطمحون لتدميرنا. لن يحققوا مبتغاهم، وعليهم أن يعرفوا أن إسرائيل قادرة على أن تضرب بقوة كل من يحاول الاعتداء عليها».

وشارك في حفل الاستقبال الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريبلين ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الأركان جابي ايزنكاوت.

وخلال كلمته وجه الرئيس الإسرائيلي الشكر للرئيس الألماني يواكيم جاوك وللمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على التعهدات المخلصة بأمن إسرائيل والتي تمثلت في منح إسرائيل الغواصة أحي راهاف، ورؤيتهما أن الالتزام بأمن إسرائيل يعد مبدأ أخلاقيا وسياسيا من الدرجة الأولى، على حد قوله.

------------------------
الخبر : إسرائيل تتسلم غواصة ألمانية قادرة على حمل سلاح نووي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق