اخبار العالم مباشر ,,, وزير التنمية الألماني لـ DW: يجب منح الأمل للاجئين في مناطقهم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 6:43 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 6:45 م

 

قبل بدء مؤتمر المانحين من أجل سوريا المقرر انعقاده غدا الخميس (الرابع من فبراير/ شباط 2016) في لندن، حث وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غيرد مولَر المجتمع الدولي على المشاركة في البرنامج الاقتصادي والاستثمارات الدولية في المنطقة العربية التي تشهد حروبا واضطرابات سياسية.

وقال الوزير في مقابلة مع DW إن "المؤتمر حول سوريا يجب أن يرسل إشارة قوية من المجتمع الدولي عبر التزامات وتعهدات قوية لحل أزمة اللاجئين في مناطقهم. يجب تأمين حياة البشر، فهم في حاجة إلى آفاق مستقبلية".

وأضاف غيرد مولر: "من خلال توفير مساعدة دولية بقيمة 10 مليارات يورو بإمكاننا تحقيق الاستقرار في المنطقة بأسرها". وأوضح مولر أن هذا من شأنه أن يرسل بإشارة أيضاً للاجئين، مفادها: "بإمكانكم البقاء في مناطقكم، سوف نحقق لكم آفاقاً مستقبلية"، مشددا على أن ألمانيا ستؤكد على التزامات وتعهداتها في مؤتمر المانحين من أجل سوريا.

 

Flüchtlingskrise Deutschland Flüchtlinge am Bahnhof in München

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

المحطة الأولى للوافدين الجدد كانت على الغالب محطة مدينة ميونيخ الرئيسية، حيث وقف أعداد كبيرة من المتطوعات والمتطوعين الألمان لاستقبال الناس والترحيب بهم وتقديم بعض الخدمات الأولية كزجاجات مياه الشرب لهم.

 

 

Deutschland Flüchtlinge in München Flüchtlingshilfe

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

وكان جمع الملابس، وبينها حفاضات الأطفال، من المبادرات السريعة. التي أطلقها المتطوعون الألمان لمساعدة العائلات الوافدة مع أطفالها.

 

 

Deutschland Initative Freifunk für Asylbewerber

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

ومن المبادرات التي تفنن بها المتطوعون الألمان لمساعدة اللاجئين، تلك التي أطلقها مجموعة من الشباب في دورتموند تحت أسم "فريفونك" أي "الاتصال الحر" ومكنت اللاجئين من استخدام الانترنت مجاناً.

 

Deutschland Günter Reichert Initiator der Asylothek

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

ومن المبادرات الشخصية لمساعدة اللاجئين أيضاً، قدم المعماري غونتر رايشيرت خدمة تعليم القراءة والكتابة باللغة الألمانية لأطفال اللاجئين في مدينة نورينبيرغ. وعلى ضوء تلك المبادرة تأسست لأول مرة أول مكتبة لطالبي اللجوء سميت "أزولوتيك".

 

Deutschland Stiftung Gute-Tat.de in Berlin

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

وساهمت مؤسسة "كات تات دي أي" الخيرية في العاصمة برلين في تقديم خدمة الاستشارات العامة للاجئين وذلك بهدف حفظ حقوقهم وإرشادهم خلال العملية البيروقراطية في دوائر الدولة.

 

Deutschland Symbolbild Flüchtlinge Wirtschaft Fabrik Ausbildung

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

ولم يغيب دور الشركات الألمانية في الإسراع بتقديم تسهيلات وخدمات لدمج المهاجرين الجدد في سوق العمل، بينها تقديم دورات مهنية تأهيلية وزج البعض من اللاجئين في العملية الإنتاجية في المصانع لكسب الخبرة والمهارة.

 

Deutschland Daimler Arbeiter in Sindelfingen

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

ومن أبرز الشركات الألمانية التي ساهمت في مبادرة دمج اللاجئين في سوق العمل، شركة مرسيدس لصناعة السيارات المعروفة عالمياً على نطاق واسع.

 

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وزير التنمية الألماني لـ DW: يجب منح الأمل للاجئين في مناطقهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق