عاجل

بوتين: السيسي أنقذ مصر من مصير ليبيا

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى مقابلة صحفية، بمروءة وشجاعة الرئيس عبدالفتاح السيسى.


وقال بوتين، فى مقابلة مع صحيفة (بيلد) الألمانية الأوسع انتشارا، نشرت أمس الأول «قلت للرئيس السيسى إنه لو لم يبدِ هو شخصيا المروءة والشجاعة ولم يحمل نفسه المسئولية ولم يتول أمور السلطة ولم يتوجه للسيطرة على مقاليد الأمور فى مصر، ربما حدث لمصر ما حدث لليبيا»، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف بوتين «من الضرورى بذل قصارى الجهد لتوطيد وتدعيم السلطة الشرعية فى بلدان الشرق الأوسط»، مؤكدا أن روسيا لا ترغب أن يتطور الوضع فى بلدان المنطقة مثلما تطور الوضع فى ليبيا والعراق. وتابع: «لا نريد لسوريا أن ينتهى بها المطاف مثل العراق أو ليبيا».
وفى الشق الثانى من المقابلة، اعتبر بوتين أنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت موسكو ستمنح حق اللجوء للرئيس السورى بشار الأسد الذى ارتكب «أخطاء عدة».
وأوضح «منحنا اللجوء لسنودن، وكان الأمر أصعب من فرضية منحه للأسد»، فى إشارة إلى ادوارد سنودن العميل الأمريكى السابق فى وكالة الأمن القومى الأمريكى الذى منح حق اللجوء فى روسيا عام 2013.

------------------------
الخبر : بوتين: السيسي أنقذ مصر من مصير ليبيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق