اخبار العالم مباشر ,,, قوات الأسد تسيطر على بلدة استراتيجية جنوب سوريا بدعم روسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت قوات النظام السوري، الجمعة، بغطاء جوي روسي من السيطرة على بلدة استراتيجية في محافظة درعا في جنوب البلاد، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "استعادت قوات النظام والمسلحون الموالون لها بدعم من مقاتلي حزب الله اللبناني والطيران الروسي السيطرة بالكامل على بلدة عتمان الواقعة على بعد كيلومترين شمال مدينة درعا".

وتسيطر الفصائل المعارضة والإسلامية على عتمان منذ العام 2013. وبحسب عبد الرحمن، فإن الفصائل كانت "تقصف احياء سيطرة قوات النظام في درعا انطلاقا من البلدة".

وللبلدة موقع استراتيجي، إذ تقع عند بوابة درعا من الجهة الشمالية، وعلى طريق يربط دمشق بدرعا (طريق دمشق درعا القديم)، كما لها منافذ عدة إلى مدينة درعا.

وبحسب المرصد، شنت الطائرات الحربية الروسية خلال 48 ساعة من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين أكثر من ثمانين ضربة جوية، مشيرا إلى مقتل عشرة مقاتلين من الفصائل على الأقل.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, قوات الأسد تسيطر على بلدة استراتيجية جنوب سوريا بدعم روسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق