اخبار العالم مباشر ,,, قانون مصادرة «مقتنيات المهاجرين» يدخل حيز التنفيذ في الدنمارك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دخل القانون الدنماركي المثير للجدل الذي يسمح للشرطة بمصادرة المقتنيات الثمينة للمهاجرين لدى وصولهم إلى البلاد حيز التنفيذ الجمعة، وتضمن توصيات الحكومة باستثناء خواتم الزواج.

وكتبت وزارة الهجرة في توصياتها إلى الشرطة، أن كل غرض له قيمة عاطفية أو معنوية لدى المهاجر مستثنى من هذا القانون في حال كان «متعلقا بتاريخ شخصي خاص ولا يمكن استبداله بآخر».

وقبل أي عملية تفتيش، يجب على رجال الشرطة الطلب من الواصلين إظهار كافة السيولة النقدية والممتلكات القيمة التي يحملونها، وبعد ذلك يمكنهم البحث في الحقائب.

وأضافت الوزارة أن «التفتيش يمكن أن يتم عن طريق اللمس ولمس الملابس والبحث في الجيوب».

وللشرطة أيضا الحق في فك الجزء العلوي من قميص أي شخص أو رفع أكمامه، ولكن ليس لها الحق في أن تطلب خلع الملابس.

وقال الأمين العام لنقابة الشرطة كلوس اوكسفيلدت، إنه «لا يمكن تصور أنه سيكون هناك الكثير من المجوهرات التي ستتم مصادرتها».

وأضاف لوكالة أنباء «ريتزو»، «سنقوم بتفتيش الأشخاص كما نقوم بالأمر خلال عملية اعتقال عندما نتأكد من أنهم لا يحملون أسلحة».

وينص القانون على ضبط السيولة التي تتجاوز عشرة آلاف كورون «1340 يورو» أو المقتنيات التي تصل قيمتها إلى هذا المبلغ، بالإضافة إلى تأخير تقديم طلبات لم الشمل إلى ثلاث سنوات.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, قانون مصادرة «مقتنيات المهاجرين» يدخل حيز التنفيذ في الدنمارك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق