مجلة «الدوحة» القطرية تحتفى بـ«إدوار الخراط»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خصصت مجلة «الدوحة»، القطرية في عددها الأخير ملفا بعنوان «إدوار الخراط مستمراً»، يتضمن حديث «الخراط»، عن أزمة المثقف العربى وعزلته عن الدور المنوط به نحو الواقع، ومقالا آخر عن إدوار الغصن الذهبى فى شجرة الأدب ومحاولاته فى كتابة الشعر والرسم والقصة والقصيدة، وفي مقال ثالث محطات إبداع إدوار التى لا تنتهى.

ويتضمن الملف مقالا بعنوان «المتمرد بالكتابة على الكتابة»، تضمن أن الراحل «إدوار»، مثال نموذجى على تلك العلاقة المركبة ما بين العشق والكتابة، فهو صريع الكتابة والكتابة صريعة الكاتب وكلاهما صريع العشق الكامن بينهما.

واحتفت المجلة بالراحلة المغربية عالمة الاجتماع فاطمة المرنيسى التى حظيت كتاباتها بالترجمة إلى 38 لغة وتناولت فيها جوانب اجتماعية ونفسية وعلمية وتاريخية عن المرأة فى العالم الاسلامى.

وفى باب ترجمات نقرأ «ثلاث شوكات فقط»، مختارات شعرية لجونزالو زوخاس»، «رضا لن تطبخ اليوم دجاجة»، بينما فى باب نصوص نقرأ من ذاكرة رجل ظهر فى الليل».

------------------------
الخبر : مجلة «الدوحة» القطرية تحتفى بـ«إدوار الخراط» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق