اخبار العالم مباشر ,,, أنصار حركة «بيجيدا» المناهضة للإسلام يتظاهرون في دريسدن الألمانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجمع آلاف من أنصار حركة بيجيدا الألمانية المناهضة للإسلام، بعد ظهر السبت، في دريسدن بشرق ألمانيا في إطار يوم أوروبي ضد المهاجرين نظم في عشر مدن تحت شعار «أوروبا القلعة الحصينة».

وتجمع أنصار بيجيدا اعتبارا من الساعة 14,00 (ت غ) على ضفة نهر إيلبي الذي يعبر عاصمة مقاطعة ساكسونيا احتجاجا على «الهجرة الكثيفة والأسلمة».

ولم يشارك لوتز باخمان، مؤسس هذه الحركة في خريف 2014، في التجمع بسبب وعكة صحية، بحسب ما أعلن المنظمون.

ونشرت الشرطة أكثر من ألف من عناصرها في المدينة مزودين خراطيم مياه لضمان الأمن.. وأعلنت الخميس أنها تتوقع مشاركة نحو 15 ألف شخص في التحرك.

وأفادت مراسلة لفرانس برس، أن المتظاهرين كانوا بضعة آلاف قرابة تجمعوا بهدوء ملوحين بأعلام ورافعين لافتات مناهضة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على وقع انتقادات لسياستها المنفتحة في ملف الهجرة.

في المقابل، سار مئات الأشخاص عصرا في تظاهرة مضادة داعين إلى التسامح.. وكتبت الصحافة الألمانية أن عدد هؤلاء تجاوز ألفين بقليل، أي أقل بكثير من عشرة آلاف كانت توقعتهم الشرطة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أنصار حركة «بيجيدا» المناهضة للإسلام يتظاهرون في دريسدن الألمانية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق