اخبار العالم مباشر ,,, أمريكا تصمم سلاحًا جديدًا للتحكم فى الـ«درونز»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت الولايات المتحدة اختبار سلاح جديد غير عادى سمى بـ«المضاد للطائرات من دون طيار»، وصمم لمكافحة هذه الأجهزة الطائرة التى انتشرت على نطاق واسع أخيرا، ويعمل الجهاز على التحكم فى الطائرة دون تدميرها.


ونقل موقع «سكاى نيوز عربية» عن المهندسين مصممى السلاح قولهم إن عدم تأثيره على الطائرة من دون طيار (الدرونز) هو ميزة أساسية فيه، حيث لا يلحق أى ضرر مادى بها. فالجهاز الجديد يعمل بترددات لاسلكية ويقدر على إبطال عمل هذه الطائرات على مسافات تصل حتى 40 مترا، والتحكم بها. ولا يزيد وزن هذا السلاح على 4.5 كيلوجرامات.
ويقول معدو المشروع إن سلاحهم ظهر على خلفية تعدد حالات الاستخدام غير الشرعى لطائرات من دون طيار فوق أراضى الولايات المتحدة، بهدف الرصد والمراقبة والتجسس الصناعى.
وفى ما يخص تسويق هذا السلاح، صرح المشاركون فى المشروع بأن المنظمة الدولية لتجارة الأسلحة تمنع تسويق هذا الجهاز خارج أراضى الولايات المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك لا تخطط الشركة المنتجة لبيع جهازها داخل أراضى البلد فى المستقبل المنظور.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أمريكا تصمم سلاحًا جديدًا للتحكم فى الـ«درونز» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق