اخبار العالم مباشر ,,, اليوم.. اجتماع طارىء لمجلس الأمن بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخ بعيد المدى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعًا طارئًا صباح اليوم الأحد، في نيويورك، بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا بعيد المدى، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

وطلبت اليابان والولايات المتحدة البلدان العضوان في مجلس الأمن، وكوريا الجنوبية، عقد هذا الاجتماع -الذي سيكون في شكل مشاورات مغلقة-.

وأكدت واشنطن وطوكيو وسيول في رسالة مشتركة وجهتها إلى الرئاسة الفنزويلية لمجلس الأمن لطلب الاجتماع الطارىء، أن "إطلاق كوريا الشمالية لقمر صناعي مزعوم، يشكل انتهاكًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة" التي تحظر على بيونج يانج أي نشاط بالستي أو نووي".

وأطلقت كوريا الشمالية صباح الأحد صاروخًا بعيد المدى رغم تحذيرات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وجاء إطلاق الصاروخ في الوقت الذي لايزال فيه المجتمع الدولي يحاول التوصل إلى توافق بشان كيفية الرد على آخر تجربة نووية لكوريا الشمالية في السادس من يناير الماضي.

وردًا على إطلاق الصاروخ، طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، من كوريا الشمالية، "الكف عن أعمالها الاستفزازية".

وقال في بيان، إن "كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخ مستخدمة تقنية الصواريخ البالستية، في انتهاك لقرارات مجلس الأمم المتحدة ذات الصلة، على الرغم من دعوة الأسرة الدولية بالإجماع ضد خطوة من هذا النوع".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, اليوم.. اجتماع طارىء لمجلس الأمن بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخ بعيد المدى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق