اخبار العالم مباشر ,,, «أوباما» يواجه «زيكا» بـ1.8 مليار دولار

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الكونجرس ما يزيد على 1.8 مليار دولار من التمويل الطارئ لمواجهة الانتشار السريع لفيروس زيكا في الولايات المتحدة وخارجها.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، أن الإدارة الأميركية ستقدم الطلب "في وقت قريب" بدون تحديد موعد لذلك، مضيفا "أن الموارد المطلوبة ستستند لجهودنا المستمرة لنكون في جهوزية وستدعم استراتيجيات ضرورية لمكافحة هذا الفيروس".

ويثير الفيروس الذي بات منتشرا في أكثر من 15 بلدا في أميركا الجنوبية قلقا بشكل خاص نظرا لوجود "شكوك قوية" بأنه يسبب مضاعفات عصبية لدى المصابين وتشوهات خلقية لدى الأجنة.

ونظرا لارتفاع عدد هذه التشوهات، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، الفيروس "حالة صحية طارئة على المستوى الدولي".

وقال البيان "مع اقتراب الربيع والصيف حاملين معهما عددا أكبر وأكثر نشاطا من البعوض، يجب أن نكون بكامل جهوزيتنا للحد من حالات الانتقال محليا ومعالجتها بسرعة على أراضي الولايات المتحدة، وخصوصا في جنوب الولايات".

ولم تسجل الولايات المتحدة على أراضيها بعد أي حالة انتقال للفيروس الذي يتسبب به نوع من البعوض.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «أوباما» يواجه «زيكا» بـ1.8 مليار دولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق