اخبار العالم مباشر ,,, «فيينا» تعلن «خطة عمل» مع دول البلقان لوقف تدفق المهاجرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس في ساراييفو، في مستهل جولة في المنطقة، عن "خطة عمل" مع دول البلقان لوقف تدفق المهاجرين "غير المضبوط" إلى أوروبا الغربية.

وقال الوزير الألماني في مؤتمر صحافي عقده في ساراييفو "أعتقد أن ذلك لا يمكن بعد الآن أن يتم بالطريقة نفسها، وأنه لا يمكن أن تستقبل ألمانيا والنمسا والسويد اللاجئين بشكل غير محدود".

وفي مستهل جولته في منطقة البلقان، أضاف كورتس الذي استقبلت بلاده في 2015 حوالى 90 ألف شخص من طالبي اللجوء، "لذلك من الضروري أن نفعل ما كان يتوجب فعله منذ البداية، أي (...) وقف هذه الهجرة غير المضبوطة".

وانتقد إدارة أزمة المهاجرين من قبل السلطات اليونانية، وتحدث عن "خطة عمل" يعتزم تطبيقها بـ"التعاون" مع دول البلقان، لكن من دون إعطاء تفاصيل بشأن التدابير المفترضة، وقال:: "للأسف لم ننجح إلى اليوم في تحقيق تقدم مع اليونان. إن الحكومة اليونانية لم تساعدنا كثيرا في هذا المجال".

ومن المفترض أن يتوجه الوزير النمساوي هذا الأسبوع إلى معظم دول البلقان الغربية، منها صربيا ومقدونيا اللتان تقعان على "طريق البلقان" التي يسلكها حاليا المهاجرون.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «فيينا» تعلن «خطة عمل» مع دول البلقان لوقف تدفق المهاجرين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق