عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, تركيا تعتبر مراسلة صحيفة نرويجية «غير مرغوب بها»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت صحيفة «إفتنبوستن» النرويجية، الثلاثاء، أن السلطات التركية رفضت اعتماد مراسلتها الجديدة في إسطنبول في قرار لم تذكر أسبابه، لكن الصحيفة نسبته إلى الأصول الكردية لخطيب الصحفية.

وقال رئيس تحرير الصحيفة إيسبن إيجيل هانسن على صفحات إفتنبوستن: "لدينا مراسلون في بلدان مثل روسيا والصين ونعمل بدون مشاكل كبرى، لكن هناك يرفضون حقنا في التواجد في تركيا البلد العضو في حلف شمال الأطلسي".

وأضاف "أنه أمر غير مقبول إطلاقا، وكوننا حلفاء عسكريين مقربين مع بلد يحتفر (الحق) الأساسي لحرية الصحافة، فإن الأمر يحتاج للتفكير".

لكن الصحيفة ذكرت أن الرجل الثاني في السفارة أولكو كوكايفي، قال إن "كل حالة تدرس وفق معاييرها الخاصة"، و"السلطات التركية لا تكشف الاسباب التي يمنح بموجبها شخص ما اعتمادا صحفيا".

وتابعت الصحيفة أن قرار الرفض مرتبط على ما يبدو بأصول خطيب الصحافية سيليي كامبيسيتر، الذي انتقل معها إلى إسطنبول عندما فتحت المكتب في سبتمبر الماضي.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, تركيا تعتبر مراسلة صحيفة نرويجية «غير مرغوب بها» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق