اخبار العالم مباشر ,,, أحكام بالسجن على 7 أشخاص أدينوا بدعم داعش في إندونيسيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت محكمة جاكرتا، الثلاثاء، أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين خمس وسبع سنوات لدعمهم تنظيم داعش بعد أسابيع على الهجمات التي شنتها الشبكة المتطرفة في العاصمة الإندونيسية.

وقالت المحكمة إن أربعة من هؤلاء ذهبوا إلى سوريا لدعم التنظيم الجهادي وتلقوا تدريبات عسكرية، بينما شارك ثلاثة آخرون في شراء بطاقات سفر وتجنيد ناشطين يريدون القتال في صفوف التنظيم.

وصرح رئيس المحكمة بأن "الإندونيسيين الذين ذهبوا إلى سوريا ودعموا الدولة الإسلامية يجب أن يعتبروا أشخاصا يرتكبون أعمالا إرهابية".

ولم تشر المحكمة إلى أي صلة بين الرجال السبعة والهجمات التي أودت بحياة أربعة أشخاص في يناير في جاكرتا. وقتل المهاجمون الأربعة أيضا في هذه الاعتداءات.

وكشف التحقيق في الاعتداءات، التي نفذت بتفجيرات انتحارية وهجمات بأسلحة نارية، وجود شبكة متشعبة من الناشطين الذين يعملون بتوجيه من ثلاثة قياديين يقاتلون في سوريا، ما أبرز توسع نفوذ التنظيم خارج معاقله في الشرق الأوسط.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أحكام بالسجن على 7 أشخاص أدينوا بدعم داعش في إندونيسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق