اخبار العالم مباشر ,,, التحقيقات الأولية: حادث القطار سببه «خطأ بشري»

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التحقيقات الأولية تشير إلى أن خطأ بشرياً هو المسؤول عن تصادم قطارين في جنوب ألمانيا نجم عنه مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، في الوقت الذي أعربت فيه المستشارة ميركل عن "صدمتها".

صرحت مصادر مقربة من التحقيقات الخاصة بحادث تصادم قطارين في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا لوكالة الأنباء الألمانية بأن التحقيقات الأولية أفادت بأن "خطأ بشرياً" تسبب في حادث التصادم بين القطارين الثلاثاء (التاسع من شباط/ فبراير 2016).

ولم يُعرف بعد على وجه الدقة المسؤول عن الحادث، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص، فضلاً عن إصابة العشرات بجروح متفاوتة.

من جانبها، أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الثلاثاء عن تعاطفها مع عائلات الضحايا الذين قتلوا في حادث تصادم قطارين جنوب البلاد، وقالت: "أشاطر أيضاً المصابين العديدين الذين يصارعون مع تداعيات الحادث آلامهم".

ووجهت ميركل الشكر إلى فرق الإنقاذ في المنطقة الذين يقدمون الرعاية للمصابين في ظل ظروف صعبة. واختتمت ميركل تصريحاتها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، بالقول: "أنا واثقة من أن السلطات المختصة ستعمل على توضيح كيفية وقوع الحادث".

وارتفعت حصيلة قتلى حادث تصادم القطارين في ولاية بافاريا صباح الثلاثاء إلى تسعة أشخاص على الأقل، فيما أصيب نحو 80 شخصاً آخر بجروح متفاوتة. وقال متحدث باسم الشرطة إن من المرجح أن يكون سائقا القطارين بين قتلى الحادث، الذي يعد أسوأ حادث قطار في ألمانيا منذ خمسة أعوام، بعد اصطدام قطار نقل في ولاية سكسونيا أنهالت في كانون الثاني/ يناير عام 2011 بقطار بضائع، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرة أشخاص.

وكان متحدث باسم الشرطة قد صرح في وقت سابق من مكان الحادث بمنطقة باد أيبلينغ، عقب دخول فرق الإنقاذ إلى العربات التي تداخلت في بعضها البعض بفعل التصادم: "وفقاً للوضع الحالي، لدينا للأسف ثماني حالات وفاة"، مضيفاً أن من غير المستبعد حتى الآن العثور على مزيد من القتلى.

وذكر المتحدث فى وقت سابق أن عدد المصابين وفقاً للوضع المعلن يبلغ 90 مصاباً، بينهم 40 يعانون من إصابات بالغة و15 في حالة خطيرة.

ووقع الحادث صباح اليوم جراء اصطدام قطارين متوجهين على سكة أحادية المسار بين مدينتي هولتسكيرشن وروزنهايم. وخرج أحد القطارين عن مساره، الأمر الذي أدى إلى انقلاب العديد من عرباته. وكانت عملية وصول فرق الإنقاذ إلى الضحايا صعبة بسبب وقوع الحادث في منطقة حرجية على حافة أحد الأنهار الفرعية.

وتوجهت سيارات إسعاف ومروحيات لإغاثة المصابين. وتولت المروحيات نقل الحالات الخطرة إلى مستشفيات، بينما جرى معالجة الإصابات الطفيفة في مكان الحادث. ولم يعرف بعد سبب الحادث الذي وقع في حوالي الساعة 6.50 صباحاً بالتوقيت المحلي.

ويعود القطاران لشركة "ميريديان" الخاصة التي تشغلها شركة "بايريشه أوبرلاند بان" للسكك الحديدية.

م.أ.م/ ي.أ (د ب أ)

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, التحقيقات الأولية: حادث القطار سببه «خطأ بشري» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق