اخبار العالم مباشر ,,, تشييع جثمان الإيطالى ريجينى فى جنازة شعبية غدًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقارب القتيل: الجنازة ستكون متواضعة.. وسنتفادى حضور شخصيات رسمية احترامًا لـ«هيبة الجنازة»
«لن نقيم لجوليو سوى مراسم متواضعة، غير رسمية، وحرة.. كان هذا العالم الذى طالما حلم به الفقيد»، هكذا علق كل من والد الشاب الإيطالى القتيل ووالدته على المراسم الجنائزية المقرر عقدها لجوليو ريجينى، غدا الجمعة.

وذكرت صحيفة «لا كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية، أن والد جوليو كان قد طلب من عمدة بلدتهما (فوميتشيلوا) عدم حضور أى ممثلين رسميين احتراما لـ«هيبة الجنازة».

وقال والدا ريجينى، فى تصريحات نقلتها الصحيفة نفسها: «سنتفادى حضور رموز تمثل الدولة على المستوى الرسمى وسنفتح أبواب بلدتنا المتواضعة للجميع، بدءا من أساتذة الجامعة، الطلاب الصغار، العمال، العاطلين، الفنانين، الفقراء والأغنياء، الأقوياء والضعفاء، الجميع سواسية أمام نعش جوليو، كان هذا العالم الذى يحلم به».

واستعدت بلدة جوليو الصغيرة (فوميتشلوا)، للمراسم المقررة إقامتها يوم الجمعة، خاصة فيما يتعلق باستقبال الحالات الاستثنائية والقادمين من مسافات بعيدة، فجهزت المنازل والأسرة والمطارات استعداد لها، بحسب «لا كوريرى ديلا سيرا».

الصحيفة نفسها أضافت أن المراسم ستكون «كاثوليكية» وسيتاح للجاليات الإسلامية واليهودية على السواء الحضور. ونقلت «لا كوريرى ديلا سيرا» عن ممثل للجاليات الإسلامية فى مقاطعة «ترستو» ويدعى توريدى عبدالجليل قوله: «سنكون متواجدين بالطبع»، فيما نقلت عن ممثل للجاليات اليهودية فى مقاطعة «تريستى» ويدعى «ألسندرو سالونيكيو»، قوله: «سأطلب من ممثلينا ضرورة الحضور يوم الجمعة».

فيما قال ممثل عن الثقافة والأدب فى بلدة جوليو ويدعى «برونو لاسكا»، فى تصريحات للصحيفة نفسها: «سيكون من بين الحضور رموز دينية وعلمانية على السواء».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, تشييع جثمان الإيطالى ريجينى فى جنازة شعبية غدًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق